الواتساب مسؤول عن 40% من حالات الطلاق في إيطاليا

17-whatsapp-divorce2-600

في حين أن التكنولوجيا تقربنا من بعض أكثر، إن استخدمناها بشكل ايجابي، لكنها أيضاَ أداة رائعة لتفريقنا. وهذا ما حصل في إيطاليا حيث يقول محامي متخصص بعقود الزواج أن تطبيق الواتساب متهم بكونه المتسبب في 40% من حالات الطلاق في إيطاليا.




في الحقيقة الواتساب هنا دوره المساعد في كشف الخيانات بشكل أسرع، حيث أن العديد من الرجال في ايطاليا يكون لديهم عدة شريكات ويستخدمون الواتساب للتواصل معهم.

وعلى كل حال فإن تورط التكنولوجيا في طلاق الأزواج يتكرر في عدة دول وبأشكال وخدمات متعددة. وأظهر استبيان أجراه محامي بريطاني أن ثلث حالات الطلاق في عام 2011 كانت بسبب الفيس بوك، أو لنقل أن الفيس بوك سهل على الناس التواصل وبالتالي مغازلة أكثر من شريك بنفس الوقت، وكذلك الواتساب لاسيما بتبادل الصور.

وزاد الأمر سوءاً عندما أصبح الواتساب يظهر اشعارات قراءة الرسائل، فلم يعد هناك مهرب للكذب بأن الشريك لم يتلقى الرسالة وتجاهلها ببساطة، لكن الواتساب أسعفت هؤلاء “الخونة” وأتاحت لهم اخفاء اشعارات القراءة من الطرفين.

يذكر أن تحديث الواتساب الأخير الذي يعرض الإشارة الزرقاء التي تؤكد قراءة الرسالة كان قد تسبب بطلاق رجل سعودي لزوجته الشهر الماضي حيث أنه كان يحاول الإتصال عدة مرات بزوجته دون رد منها وحاول التواصل على الواتساب وتجاهلت رسالته أيضاً ولم ترد عليه مع أنها قرأتها وهذا ما تؤكده العلامة الزرقاء.

المصدر