اتش بي تُعلن عن حاسوب محمول أنحف من الماك بوك آير

HP_EliteBook_1020

أعلنت شركة اتش بي اليوم عن حاسوب محمول جديد يحمل اسم EliteBook Folio 1020 بتصميم عصري ومواصفات جيدة، لتستهدف به قطاع الأعمال والموظفين. يأتي حاسوب اتش بي في إصدارين، الإصدار العادي والإصدار الخاص، والأهم هو هذا الأخير الذي يتفوق في النحافة على حاسوب أبل المحمول ماك بوك آير.

بالنسبة للإصدار العادي (القياسي) فهو يأتي بشاشة مقاس 12.5″ بوصة تبلغ دقتها 1080 بكسل ويُمكن ترقيتها لتعمل باللمس، ومعُالج إنتل كور إم الجديد الذي يعمل بدون مروحة تهوية ما يجعله الأهدأ ضمن حواسيب قطاع الأعمال، هذا مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلي من نوع SSD تتراوح بين 128 و 256 جيجابايت. أمّا الإصدار الخاص فهو يأتي بنفس المواصفات تقريبًا مع اختلاف بسيط في الشاشة التي تأتي بدقة Quad HD بنفس المقاس – لا يُمكن ترقيتها لتعمل باللمس – وجسم خارجي مصنوع من الكاربون فايبر وسبائك المغنيسيوم ليزن 2.27 باوند فقط، كما يأتي بدرجة نحافة أقل تتفوق على الماك بوك آير.

كلا الإصدارين يعملان ببطارية تعمل حتى 9 ساعات – حسب إتش بي – وأعلنت الشركة أن الإصدار القياسي من الحاسوب EliteBook Folio 1020 سيخرج في فبراير، يتبعه إطلاق الإصدار الخاص في أبريل. لم تُعلن اتش بي عن الأسعار لكن من المتوقع ألّا يخرج رخيصًا بأي حال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك