اختراق موقع GSM Arena

GSMArena-hacked

من عادتي يوميًا الدخول إلى بعض المواقع التقنية الأجنبية وخاصةً تلك المُختصة بالهواتف الذكية ومراجعاتها، فبحكم عملي ككاتب تقني دائمًا ما تأتيني أسئلة من بعض الأصدقاء حول الهاتف الأرخص الأفضل، أو الهاتف ذو الكاميرا الأكثر دقة، أو الشاشة ذات حدة الألوان الأفضل… وهكذا. لذا تجد موقع GSM Arena واحدًا من المواقع التي أتصفحها يوميًا للتعرُّف على جديد الأجهزة الجوّالة حتى من الشركات الغير معروفة لكثير من المستخدمين.

الغريب أنني اليوم وأثناء دخولي إلى الموقع – كالعادة – وجدته قد تم اختراقه ورفع كود برمجي عليه يقوم بإعادة التوجيه إلى موقع sweg.org الذي هو عبارة عن صفحة إنديكس بسيطة تُشير إلى حسابات تويتر الخاصة بالمُخترقين، تمامًا مثلما يحدث عندنا عربيًا عند اختراق أحد المنتديات أو المواقع والتفاخر بذلك!

إن لم تخونني ذاكرتي، لم يتم اختراق GSM Arena من قبل والسبب في ذلك ليس لقوة الحماية بقدر ما هو عدم وجود دافع لاختراق موقعًا مثله، فهو يفيد قاعدة كبيرة جدًا من المستخدمين – حتى المُخترقين نفسهم – ويفعل ذلك مجانيًا عبر مجموعة من المحترفين في العالم التقني.

المُشكلة في هذا الاختراق هو وصل المُهاجمين إلى قاعدة بيانات الموقع، وبإمكانهم التلاعب بها كيفما يشاءون سواء عبر حذفها تمامًا أو بإضافة بعض الأكواد الخبيثة إليها. في الوقت نفسه مازالت مدونة الموقع تعمل بشكل جيد على النطاق blog.gsmarena.com ومتوقع أن يعود الموقع الرئيسي للعمل خلال ساعات.

تعليقات عبر الفيسبوك