سامسونج تُخطط لإطلاق ساعة ذكية بحلقة تحكُّم دائرية

samsung-round-ring-smartwatch

على الرغم من ظهور الساعات الذكية منذ وقت ليس بالقصير إلّا أنّ الزخم حولها بدأ بالارتفاع على مدار العام وخاصةً بعدما أعلنت أبل رسميًا عن دخولها اللعبة عبر ساعة “أبل ووتش” أثناء مؤتمر الآيفون 6، وقتها كشفت أبل عن طريقة جديدة للتحكُّم بالساعة باستخدام زر رقمي مستوحى من فكرة زر التحكم اليدوي الموجود في الساعات العادية. قبل ساعة أبل، اعتمدت أغلب الشركات المُنتجة للساعات الذكية على فكرة التحكم باللمس، تمامًا مثلما تعمل الهواتف الذكية، وطبقًا لتقرير خرج مؤخرًا لن تكون أبل الوحيدة التي تبتكر طريقة التحكم بالساعة.

أظهر تقرير مؤخرًا براءة اختراع تخص سامسونج وتكشف عن خطط الشركة لإطلاق ساعة ذكية بطريقة جديدة للتحكم عبر حلقة دائرية حول الشاشة، الفكرة ليست جديدة كُليًّا، فهي موجودة في بعض أنواع الساعات العادية وخاصة الرياضية منها لإظهار الوقت في أكثر من منطقة وربما ضبط المنبه أيضًا.

جدير بالذكر أنّ هذا التقرير يأتي بعد شائعات بعمل سامسونج على ساعة ذكية دائرية التصميم – مثل ساعة موتو 360 – وفي هذه الحالة من المتوقع أن تحمل حلقة التحكم الدائرية، ومن جانبها لم تؤكد سامسونج أو تنفي عملها على ساعة ذكية بهذه المواصفات، لكن على أي حال ابقوا معنا حتى تظهر التفاصيل عمّا قريب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك