GoPro تُخطط لإطلاق جيل جديد من الكاميرات الطائرة

drone-camera

شركة GoPro واحدة من أشهر الشركات المُتخصصة في إنتاج كاميرات تصوير الحركة وتستخدم كاميراتها على نطاق واسع في تصوير الحركات البهلوانية ورياضات المُغامرة المُختلفة، وعلى الرغم من سيطرتها شبه الكاملة على هذا السوق المُتخصص إلّا أنّها لا تتوقف عن تقديم كل جديد فيه. ومؤخرًا أشارت مصادر قريبة من الشركة سعيها لإطلاق جيل جديد من الكاميرات المُدمجة بطائرات بدون طيار – Drones لالتقاط صور احترافية أثناء الحركة.

لا توجد الكثير من التفاصيل التقنية حول كاميرا GoPro الجديدة في الوقت الحالي ولكن من المتوقع أن تطرحها الشركة بالسوق في نهاية 2015 بسعر يتراوح من 500 إلى 1000 دولار أمريكي. الشركة لم تؤكد هذه الشائعات بعد وأيضًا لم تنفيها لكنّه لمّحت إلى إمكانية صدق الشائعات، حيث أشار متحدث باسم الشركة إلى جريدة وول ستريت أنّ الكثير من المستخدمين حاليًا يلتقطون الصور عبر كاميرا GoPro مُثبتة على طائرات بدون طيار، أو بمعنى آخر أنّ الشركة ترى سوق بكر يُمكنها الابتكار فيه.

وخرجت تقارير في وقت سابق تُشير إلى أنّ قوقل تنوي الاستحواذ على GoPro ضمن قائمة الشركات المُستهدفة في 2015، لتنضم للقائمة الطويلة من الشركات التي استحوذت عليها قوقل في العام الماضي، ويُمكنك التعرُّف على أهمها في هذا المقال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك