متجر تطبيقات «شيومي» يصل إلى 10 مليار تحميل

xiaomi-10billion-download

على الرغم من عدم انتشارها عالميًا بعد إلّا أنّ الشركة الصينية “شيومي” نجحت في حجز المركز الثالث ضمن قائمة مبيعات الهواتف الذكية عالميًا خلال الربع المالي السابق، وقد ساعدت المبيعات الرائعة التي تُحققها الشركة في الوصول إلى 10 مليار تحميل عبر متجر التطبيقات الخاص بالشركة، دفعت على إثرها حوالي 59 مليون دولار للمطورين خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من هذا العام. وقد شجّع هذا النمو الكبير شيومي على البدء في النظر للسوق العالمي – خارج الصين – بجدّية.

ويقوم المستخدمين حاليًا بأكثر من 50 مليون تحميل للتطبيقات من متجر تطبيقات شيومي يوميًا، ساعدها في ذلك عدم تواجد قوقل في الصين حيث أنّ متجر قوقل بلاي غير متوفر للسوق الأكبر في العالم، لذا قامت شيومي بإطلاق نُسخة عالمية من متجر التطبيقات متوفرة حاليًا للمستخدمين في هونج كونج وتايوان وسنغافورة، كما أنّ الشركة تُخطط للدخول إلى السوق الهندي قريبًا قبل التوجه عالميًا.

يجب على الشركات المتنافسة في سوق الهواتف الذكية توخي الحذر من نمو شيومي الكبير خلال الآونة الأخيرة، خاصةً وأنّ طموحات الشركة ليس لها حدود وترجمها رئيسها التنفيذي عندما صرّح في وقت سابق بأنّ الشركة الصينية تُخطط لإزاحة سامسونج وأبل عن قمة الهواتف الذكية خلال فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام.

المصدر

  • Tarek

    عدد سكان الصين لحالهم مليار و٤٠٠ مليون ,, لو بس مليار حملو ١٠ برامج بكونو واصلين ١٠ مليار هههه

تعليقات عبر الفيسبوك