مبيعات جالاكسي إس 5 أقل التوقعات بنسبة 40%

جالاكسي إس 5

على مر السنوات الماضية، عادة ما تُباع هواتف جالاكسي إس بشكلٍ جيد، لكن هل جالاكسي إس 5 خالف هذه العادة؟ وفقًا للتقارير الجديدة؛ فإن الأمر كذلك، لدرجة أن سامسونج قد تفكّر في إجراء بعض التغيّرات على المستوى التنفيذي.

وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال، يبدو أن مبيعات سامسونج لهواتف جالاكسي إس 5 أقل مما كان متوقعًا، ويقال إنها بلغت نحو 12 مليون هاتف مُباع في الأشهر الثلاثة الأولى من إطلاقه. وهذا في حقيقة الأمر تناقض صارخ مع تقارير سابقة كشفت أن المبيعات ستتجاوز الإصدارات السابقة، لكن على افتراض أن هذه الأرقام دقيقة، نستطيع تخمين أن المبيعات ستتضاءل أكثر مما هي عليه الآن خلال الأشهر القليلة المقبلة.

بيْع 12 مليون هاتف جالاكسي إس 5 معناه أيضًا أنه أقل بنسبة 40% مما كانت تتوقعه سامسونج. كما كانت تتمنى سامسونج أن ترى بعض الأرباح خاصة في الصين والولايات المتحدة، لكن الأرقام ليست كبيرة بما يكفي. وورد في التقرير أيضًا أن سامسونج قد بالغت في تقدير كميات الهواتف المباعة؛ مما اضطرها إلى زيادة ميزانية الإعلانات والترويج في محاولة للحصول على أعلى نسبة مبيعات قدر الإمكان.

ربما يحصل جالاكسي إس 6 على رؤية جديدة تمامًا كما سمعنا مؤخرًا. وبالنظر إلى أن كل هاتف من فئة جالاكسي إس يحصل على مجرد تحديثات في العتاد الداخلي دون أي إضافات جديدة، نعتقد أنه حان الوقت لسامسونج أن تبدأ فعلًا في لزعزعة هذه التقاليد.

المصدر: The Verge


  • majeed

    المشكلة قبل الاعلان عنه بفترة..
    تصريح لمسؤوله في سامسونج بأن سبب ضعف مبيعات الاس ٤ تصميمه المشابه للي قبله، نفس الغلطة صارت مع الاس ٥ .. !!! و مواصفات الجهاز كانت اقل من التوقعات .

تعليقات عبر الفيسبوك