هواوي توفر شبكات الجيل الخامس مع كأس العالم 2018

IMG_8447-1-3

وقعت شركة هواوي العريقة في مجال شبكات الاتصالات وتقنياتها اتفاقية مع مشغل الاتصالات المحمولة الروسي MegaFon لتطوير و تطبيق الشبكات التجريبية للجيل الخامس بحلول كأس العالم 2018.

وستركز الإتفاقية بين الشركتين الصينية والروسية على وضع معايير تقنيات الجيل الخامس وتحديد المتطلبات اللازمة لإنشاء الشبكات و تأسيس فريق عمل لبدء تنفيذ الشبكات التجريبية لتزويد التغطية اللازمة خلال بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018 المزمع استضافتها في روسيا.

ويتوقع الإنتهاء من كامل أعمال التنفيذ قبل ذلك بسنة على الأقل وتحديداً في يونيو 2017. وعبّر Ryan Ding رئيس المنتجات و الحلول في هواوي عن ثقته بشركته وبمساعدة MegaFon على تحويل خدمة ” خيالية ” إلى واقع يعيشه المواطنين الروس وعشاق كرة القدم أثناء حضورهم المباريات وذلك قبل عامين على الأقل من التاريخ المتوقع لإطلاق هذه الشبكات التي تطورها سامسونج أيضاً.

ويبدو أن السباق محموم ومتسارع بين هواوي وسامسونج ويظهر جدية الشركة الصينية في ذلك، حيث أطلقت مركز أبحاث وتطوير بقيمة خمسة ملايين جنيه استرليني في المملكة المتحدة. وكانت تقارير أولية تتحدث عن الوصول إلى تقنية الجيل الخامس للإتصالات بحلول 2022، إلا أن تقارير أحدث ظهرت و قلصت الزمن المتوقع إلى عام 2020. ومع ذلك لايزال قسم كبير من العالم لم تنتشر به شبكات الجيل الرابع حيث وعلى الرغم من النمو الكبير إلا أنها لاتغطي أكثر من 400 مليون مشترك على مستوى العالم.

ونشرت إريكسون أمس تقريرها الأخير بخصوص الإتصالات المحمولة وتقنيات الشبكات الحديثة وانتشار الانترنت حول العالم الذي كشف عن العديد من الأرقام والإحصائيات الهامة عن وضع الشبكات وتطورها ونموها حتى 2020.

المصدر

  • ahmad.afef

    بس للعلم بخصوص اخر ملاحظه، هناك بعض الدول لم تصلها تقنيات 3G فما بالك بتقنيات الجيل الرابع!!
    في فلسطين لا يسمح لهم بإستخدام ترددات اعلى من 2G وفي الهند اكثر من 90% من الدوله ليس فيها اتصال بتقنيه 3G.

تعليقات عبر الفيسبوك