موزيلا تحدث فايرفوكس بميزة حذف ما حفظه المتصفح عنك مؤخراً

forget-600x650

احتفالاً بمرور عقد من الزمان على إطلاق متصفح الإنترنت فايرفوكس، أطلقت النسخة الجديدة منه مع مزايا جديدة تجعل من السهل على المستخدمين الحفاظ على خصوصيتهم بضغطة زر واحدة.

وحسب استبيان رأي أجرته الشركة قال 74% من المستجيبين أن شركات الإنترنت تعرف الكثير من المعلومات عنهم، وأكثر من نصف المستخدمين قاموا بشيء على الإنترنت يرغبون حقاً بنسيانه.

والجديد في هذا الإصدار أنها بسطت عملية تسجيل الدخول بحساب موزيلا وجعلته من السهل العثور عليه. كما سيقوم المتصفح بأخذ المستخدم في جولة تعريفية عن أبرز مزايا الخصوصية الجديدة.

وأهم ما في المتصفح هو زر النسيان Forget حيث يمكنك بضغطة واحدة مسح كل ملفات الكوكيز و الصفحات التي تمت زيارتها وعمليات تسجيل الدخول وكلمات السر المحفوظة وأية بيانات مخزنة عنك و إغلاق النوافذ و التبويبات التي قمت بها خلال الفترة السابقة، ويوفر ثلاثة خيارات زمنية هي خمسة دقائق و ساعتين و 24 ساعة.

بالطبع لايزال فايرفوكس يوفر إمكانية استخدام التصفح الخفي لمنع احتفاظ المواقع بهذه البيانات عنك، لكنها إضافة مميزة لمن يود استخدام التصفح الطبيعي لكنه قام بزيارة مواقع أو أدخل بيانات حسابه مؤخراً في مواقع ويريد حذفها فهذه الطريقة تسهل المهمة عليه.

ومتابعة مع خيارات الخصوصية فقد أصبح فايرفوكس يدعم محرك البحث المعروف بمراعاته للخصوصية DuckDuckGo وينظر إليه أنه بديل منافس لغوغل حيث لايقوم بحفظ أي شيء عنك على عكس غوغل الشهيرة بتخزينها كل ما يقوم به المستخدم.

screenshot

وكما وعدت موزيلا فإنها أطلقت متصفحاً خاصاً بالمطورين يحمل العديد من الأدوات الخاصة بتطوير المواقع مثل إمكانيات تصحيح الأخطاء و تكامل WebIDE للتحرير بكامل المزايا ضمن المتصفح وغيرها العديد من الأدوات التي تسهل عمل المطورين وتلغي الحاجة لإستخدام عدة أدوات مختلفة لإختبار المواقع والتطبيقات على مختلف المتصفحات.

المصدر

  • م. أبو الخطاب الدبياني

    فايرفوكس 10؟؟؟؟
    أنا أستخدم حالياً فايرفوكس 33.1….

    يرجى التركيز في “الترجمة”…

    • محمد حبش

      هل تعتقد أنها “ترجمة” ؟ ابحث في المصدر ستجده أنها ” تحرير “

  • salaheddin

    أول شيء فعلته بعد قراءة العنوان هو تفقد نسخة الفايرفوكس عندي وطبعا وجدتها 33.1 فعن أي متصفح يتحدث المقال
    هل هي نسخة الهواتف الذكية واللوحيات؟

    • محمد حبش

      المقصود 10 سنوات عمر المتصفح وليس رقم النسخة، تم التعديل لإزالة هذا الإلتباس

  • محمد

    شكراً لك أخي محمد حبش عن المعلومات التي تقدموها لنا.

تعليقات عبر الفيسبوك