فوربس: أبل تملك العلامة التُجارية الأكثر قيمة في العالم

apple-store-logo-sign-2

تُنفق الشركات الكُبرى الكثير من مواردها وأموالها من أجل تقوية علامتها التُجارية، فالعلامة التُجارية القوية تُفيد الشركة على جانبين، الجانب الأول هو تسعير مُنتجاتها بالشكل الذي تراه مُناسبًا، أمّا الجانب الثاني فهو الانتشار بشكل أفضل وكسب المزيد من الحصة السوقية. وطبقًا لتقرير خرج من فوربس مؤخرًا، تُعتبر العلامة التُجارية لأبل هي الأكثر قيمة في السوق متفوقةً على كُلاً من مايكروسوفت وقوقل.

حلّت أبل في المركز الأول بتقييم وصل 124.2 مليار دولار أو حوالي ضعف تقييم أقرب منافسيها مايكروسوفت التي جاءت في المركز الثاني بتقييم 63 مليار دولار. واستطاعت أبل بيع 39.3 مليون هاتف آيفون خلال آخر فصل مالي لها، مع توقعات بأن يزيد هذا العدد إلى 60 مليون وحدة خلال الرُبع القادم مع اقترابنا من موسم عطلات أعياد الميلاد.

المُفاجأة في تقرير فوربس كانت عملاقة الإنترنت قوقل التي حصلت على المركز الثالث خلف كُلاً من أبل ومايكروسوفت بتقييم بلغ 56.6 مليار دولار، وزيادة قدرها 19 بالمئة عن العام الماضي. وأشار التقرير إلى أنّ نجاح مايكروسوفت في الحصول على المركز الثاني متفوقةً على قوقل جاء بسبب السياسة الجديد للشركة في التخلي قليلًا عن التركيز على رُخص البرمجيات والحواسيب الشخصية، والتوجه نحو الخدمات السحابية والانفتاح على الأنظمة الأخرى.

وليست هذه المرة الأولى التي تتفوق فيها أبل في هذا الشأن، فطبقًا لدراسة خرجت من أحد مراكز الأبحاث في الصين مؤخرًا، استطاعت الشركة التربُّع على عرش العلامات التُجارية للهواتف في الصين، وجاءت سامسونج في المركز الثاني. كما أنّها حلّت في المركز الأول ضمن قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك