أبل هي الأكثر حفاظًا على أمان رسائل مستخدميها

 

أفاد تقرير أمني جديد أن خدمات التواصل الخاصة بشركة آبل مثل iMessage و FaceTime تعد الأكثر أماناً مقارنة بجميع الخدمات الأخرى المنافسة، ولايعني هذا الأمان المطلق لكنها الأفضل وفق تقرير منظمة EFF.

وقام التقرير بإختبار عشرات خدمات الدردشة والتواصل الفوري التي تستخدم مختلف التقنيات التشفيرية للتأكد من مدى الأمان فيها وما إذا كانت توفر حماية لبيانات المستخدمين من التسرب و المراقبة عليها من قبل أطراف خارجية.

ويرى Peter Eckersley مدير المشاريع التقنية في المنظمة أن هناك العديد من الأدوات الجديدة التي تدعي أنها تحمي المستخدمين، إلا أنها فعلياً لا تتضمن أدوات تشفير حقيقية مثل التشفير على مستوى المستخدم النهائي أو الحذف الآمن للرسائل.

وبحسب تقرير المنظمة فإن هناك سبعة أدوات تشفير وحماية حصلت على أفضل ترتيب من حيث الأمان وهي ChatSecure, CryptoCat, Signal/Redphone, Silent Phone, Silent Text, و TextSecure.

وعلى الرغم من أن خدمات التواصل الخاصة بآبل لا توفر الحماية الكاملة، إلا أنها كانت في المركز الأول من بين خدمات التواصل الأخرى. حيث أنها توفر أمان أعلى من خدمات البريد الإلكتروني من قوقل و فيس بوك و آبل نفسها بالإضافة إلى تطبيقات الدردشة مثل الواتساب كلها لاتوفر التشفير على مستوى المستخدم النهائي.

المصدر

eff-imessage-facetime-security-report1

  • بو ريان

    جيد و نتمنى المزيد من الآمان للتطبيقات التواصل الإجتماعي

تعليقات عبر الفيسبوك