قوقل تخطط لإطلاق خدمة منافسة لـ AirDrop من آبل

Copresence

تعمل قوقل على خدمة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات والوسائط المتعددة كالصور والفيديو وغيرها مع بعضهم أثناء تواجدهم بالقرب من بعضهم وذلك على غرار خدمة AirDrop من آبل.

الخدمة الجديدة التي تحمل الأسم Copresence تعتمد على عدة تقنيات اتصال مثل البلوتوث أو التوثيق عبر حساس proximity بدون الحاجة لموافقة الآخر على مبدأ خدمة Android Beam أو معلومات الموقع الجغرافي. تلك التقنيات ستستخدم لتوثيق وربط الجهازين مع بعض، أما لإرسال الملفات فإنها ستكون عبر الشبكة اللاسلكية واي فاي أو ميزة Wi-Fi direct.

ويمكن نقل العديد من الأشياء عبر الخدمة الجديدة، سواء كانت خرائط أو إشارة لمواقع جغرافية أو ملفات صوتية و صور وحتى عناوين ويب وغيرها، وستعمل قوقل على تكاملها مع خدمة الدردشة Hangouts لذا من المتوقع أن لاتقدم بشكل منفصل إنما عبر خدمة الدردشة كميزة إضافية.

وهذه الخدمة قيد التطوير من قوقل مشابهة لفكرة خدمة AirDrop من آبل التي تسمح لمستخدمي أجهزتها بمشاركة الملفات بين بعضهم أثناء تواجدهم بالقرب من بعضهم أو ضمن نطاق تغطية شبكة واحدة، لكن تتميز خدمة قوقل أنها تعمل على نظامي الأندرويد و iOS.

لايوجد إطار زمني واضح لإطلاق الخدمة لكن يتوقع موقع Android Police الذي اكتشفها أنه سيكون خلال الأسابيع القليلة القادمة، لذا سيكون من الجيد أن يتزامن هذا مع إطلاق أندرويد 5 بشكل أوسع على أجهزة نكسوس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك