قوقل وإل جي تقرران عقد اتفاقية تراخيص براءات الاختراع لمدة 10 سنوات

إل جي

مع حروب براءات الاختراع التي تُخاضُ في الفترة الحالية، فإنه ليس من العجب أن نرى العديد من الشركات تأمل تجنُّب هذه المعارك القضائية من خلال بعض الاتفاقيات التي تحفظ حقوق الجميع.

ولهذا السبب، أعلنت كل من شركة إل جي وقوقل أنهما سيقومان بعقد اتفاقية ترخيص براءات الاختراع مع بعضهما البعض. ومن المتوقع أن تستمر الاتفاقية الجديدة فيما بينهما للسنوات العشر المقبلة.

وبالرغم من عدم ذكر إل جي ولا قوقل أسباب هذه الاتفاقية، نفترض أن الأسباب الأكثر وضوحًا هو تجنُّب الخوض في الدعاوى القضائية المُحتَمَلَة فيما يخص انتهاك براءات الاختراع والنزاعات التي لا داعي لها، مثل القضايا المُستمرة بين أبل وسامسونج حتى يومنا هذا.

من الممكن أيضًا أن تضمن الاتفاقية الجديدة أن تظل إل جي كشريك أندرويد على مدار السنوات العشر المقبلة أو نحو ذلك، وعلى الرغم من أن التفاصيل المتبقّية لا تزال لغزًا، لكن يُمكن لأي شخص تخمين ذلك.

ووفقًا لألين لو – نائب المستشار القانوني لبراءات الاختراع في شركة قوقل- أنهم “سعداء لإجراء هذه الاتفاقية مع شركة رائدة في مجال التكنولوجيا مثل إل جي. ومن خلال العمل معًا على تراخيص براءات الاختراع عبر تلك الاتفاقية، يُمكننا التركيز على طرح منتجات وخدمات رائعة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم”.

المصدر: LG


تعليقات عبر الفيسبوك