روسيا تحظر أجهزة آبل مطلع العام القادم

russian iphone

أجهزة آبل محظورة في روسيا بدءاً من مطلع العام القادم، هذا ما قررته الدولة لتمنع دخول الآيفون والآيباد إلى البلاد وذلك بسبب أن خدمة التخزين السحابي آي كلاود لاتخزن بيانات المستخدمين الروس داخل روسيا، وبالتالي الأمر ربما يشمل كل أجهزة آبل التي تعتمد على آي كلاود.




وتريد روسيا من شركة آبل أن تخزن البيانات الشخصية للمستخدمين في مخدماتها داخل روسيا وليس الولايات المتحدة، حتى تمنع الجهات الأمريكية من التجسس على معلومات المستخدمين. وبالطبع من السهل على آبل الرضوخ و بناء مخدمات في روسيا لتخزين بيانات مستخدميها الروس عليها إلا أنه من المستبعد أن تقوم بمثل هذه الخطوة. ويشمل الحظر الروسي كل الخدمات الإلكترونية التي تخزن بيانات مستخدميها خارج روسيا، وذلك يشمل حتى الشبكات الاجتماعية أي أن الأمر ليس مقتصراً على أجهزة آبل تحديداً وسيبدأ تطبيق القانون الجديد في 1 يناير 2015.

ومن غير الواضح بعد أسلوب الحظر المطبق، لكنه على الأرجح سيتم منع وتقييد وصول المستخدمين إلى سحابة آي كلاود عبر مزودي خدمات الانترنت الروس. وقد توسع روسيا ضغطها على آبل ويصل الأمر إلى منع بيع الأجهزة حتى في متاجر التجزئة بإعتبارها تأتي مزودة بالتكامل مع آي كلاود.

المصدر