جهاز الواقع الافتراضي Oculus Rift VR أصبح شبه جاهز للإطلاق

oculus-dk2-798x310

تعتبر نظارة أو بالأحرى جهاز الواقع الافتراضي Oculus Rift VR هي الأفضل في السوق حتى الآن. لكن المشكلة انها لازالت متاحة بنسخة المطورين ولم تطلق للمستهلكين بعد، إلا أن Brendan Iribe المدير التنفيذي للشركة أعطانا بعض الأمل بأن النسخة النهائية أصبحت قريبة للإطلاق للعموم بدون تقديم أية إيضاحات وإطار زمني محدد.

وعلى العموم مع أن الجهاز أصبح شبه جاهز للإطلاق، إلا أن الحزمة الكاملة الموجهة للمستهلكين لازالت بعيدة، إن لم يتطلب الأمر سنوات لكنها لازالت تحتاج عدة أشهر لتكون جاهزة على حد تعبير Iribe.

ولايزال التحدي الأكبر أمام الجهاز هو في أدوات الإدخال الفعالة، حيث أن لوحة المفاتيح والفأرة و قبضات التحكم بأجهزة الألعاب gamepads وحتى التحكم بالإيماءات والحركة ليست أدوات مناسبة لجهاز الواقع الإفتراضي.

وتطورت شركة Oculus المطورة للجهاز بشكل كبير منذ استحواذ فيس بوك عليها في مارس الماضي، حيث أنها لاتزال تعمل بشكل مستقل عن فيس بوك إلا أنها زادت عدد موظفيها من 75 إلى 200 موظف والآن تفتح قسم الأبحاث والتطوير الخاص بها.

ويحرص Iribe على أن يكون الإطلاق كاملاً حيث لايريد أن يتأخر حتى خمسة سنوات وبنفس الوقت لا يريد أن يطلق المنتج ولايزال فيه العديد من العيوب. ولا يخفي تخوفه من دخول شركات كبرى مثل سامسونج و سوني في هذا المجال إلا أنه يهتم بشكل أكبر بطريقة التطبيق، حيث نلاحظ أن سامسونج توجهت لتخصيص الجهاز لهاتف نوت 4 و سوني توجهها مختلف عن Oculus.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك