مايكروسوفت تُوفر استخدام ويندوز على أكثر من جهاز برخصة مُستخدم

استمرارًا لسياسة الانفتاح على العالم التي يتخذها المُدير التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” قررت الشركة مؤخرًا تغيير طريقة ترخيص نُسخ نظام التشغيل ويندوز وتوفير إمكانية ترخيص النظام بالمُستخدم وليس بالجهاز. أو بمعنى آخر سيُمكنك استخدام رُخصة تشغيل واحدة عبر الأجهزة المُختلفة.

الطريقة الجديدة في ترخيص نُسخ ويندوز ستفيد الأعمال بشكل كبير جدًا، خصوصًا مع سياسة “اجلب جهازك الشخصي” التي تتبعها الكثير من الشركات في الولايات المتحدة، حيث سيُمكن للمستخدم الولوج إلى نظام ويندوز في الشركة أو على جهازه الشخصي باستخدام بيانات دخوله، كما أنّها ستُقلل من التكلفة على الشركات.

new-windows-license

مايكروسوفت قدّمت صفحة تعريفية فقط بنظام ترخيص ويندوز الجديد، ولم تكشف الشركة عن سعر الرُخصة للمستخدم، لكن أبرز التوقعات تُشير إلى ارتفاع في سعر ترخيص ويندوز مع الطريقة الجديدة. وبعيدًا عن السعر، فإنّ هذه الخطوة من مايكروسوفت تؤكد سعي الشركة للهيمنة على سوق نُظم الأعمال التُجارية عبر التركيز على ما يحتاجه المُستخدم النهائي وتسهيل أعماله، بدلًا من التركيز على عدد مبيعات النظام.

النظام الجديد سيتوفر أولًا لنظام Windows Enterprise، وغير معروف هل ستوفره الشركة على إصدارات النظام للاستخدام العادي أم لا. ما رأيك في نظام ترخيص ويندوز الجديد؟ وإذا كُنت صاحب عمل يعتمد على ويندوز، هل الطريقة الجديدة أفضل لك؟

عبرالمصدر

تعليقات عبر الفيسبوك