سامسونج تتهم مايكروسوفت بـ”التواطؤ”

سامسونج

بالتأكيد سمعتم عن هذا النزاع القانوني الذي يدور في الوقت الراهن بين سامسونج ومايكروسوفت. وكانت بداية الأحداث، عندما قامت مايكروسوفت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام برفع دعوى قضائية ضد سامسونج، مُدّعية أن تلك الأخيرة مُدانة لعملاقة التكنولوجيا بأكثر من مليار دولار من عوائد براءات الاختراع، وأنها تأخرت في الدفع.

براءات الاختراع متعلقة بعملية تصنيع أجهزة أندرويد، الأمر الذي يجعل سامسونج وغيرها مِنْ مُصنّعي تلك الأجهزة بدفع رسوم مُعيَّنة من أجل ترخيص براءات الاختراع. لكن سامسونج ادَّعَت أن عملية شراء مايكروسوفت لنوكيا انتهكت الاتفاق المُبرَم بينهم في عام 2011، وفي آخر التطورات، يبدو أن سامسونج تعتبر مايكروسوفت الآن مُنافسًا مُباشرًا مثلها مثل أبل وغيرها.

وذكرت سامسونج أن هذه الصفقة شكل من أشكال التواطؤ، وذلك يجعلها ترفض الوفاء بالاتفاق المعهود. كذلك كانت واحدة من الصفقات التي لم تكتمل بين مايكروسوفت وسامسونج، أن يتبادل كلا الطرفين معلومات تجارية سرية وأمور أخرى متعلقة بتطوير ويندوز فون.

منذ أن امتلكت مايكروسوفت قسم أجهزة نوكيا، وحقيقة انتشار هواتف ويندوز فون في الفترة الأخيرة، قد يُشْعِر سامسونج أن مايكروسوفت ستكون بمثابة مشكلة حقيقية في المستقبل، خاصة مع ثبات مايكروسوفت وثقتها بأنها ستنجح في إجبار سامسونج لدفع ما هو مُستحقّ لها من أموال.

المصدر: Reuters


تعليقات عبر الفيسبوك