أحد مؤسسي خليج القراصنة يواجه حُكمًا بالسجن 6 أعوام

anakata

تم القبض مؤخرًا على أحد مؤسسي موقع “خليج القراصنة” لمشاركة ملفات التورنت في الدنمارك ويبدو أنّه سيواجه حُكمًا بالسجن يصل إلى ستة أعوام بعد أن تمت إدانته في قضية تتعلق باختراق مواقع حكومية في الدولة الأوروبية.

الهاكر المعروف باسم anakata تمت إدانته بتهمة القرصنة وإلحاق الضرر بعد اتهامه باختراق قواعد البيانات الخاصة بالرخص المرورية والضمان الاجتماعي في الدنمارك، بالإضافة لتسريب أكثر من 10,000 من معلومات حسابات رجال الشرطة ومسئولي الضرائب في الدولة.

ليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها إدانة مؤسس خليج القراصنة في قضية تتعلق بالاختراق والقرصنة، فسبق أن اتهم في السويد باختراق شركة تقنية كبيرة تُدعى Logica وتقوم بإدارة نظام الضرائب في السويد، تسبب هذا الاختراق في تسريب البيانات الشخصية لحوالي 9,000 مواطن سويدي. وقتها أصدر القضاء السويدي حكم بالسجن عامين على anakata، ثم خُفض الحكم في الاستئناف إلى سنة واحدة فقط. كما ذُكر اسم anakata أيضًا في قضية اختراق بنك Nordea لكنّه استطاع إثبات عدم تورطه في الاختراق.

نفى anakata هذه التُهم عن نفسه من منطلق أنّ الحاسوب المحمول الخاص به مزود بتقنية الوصول عن بعد لأغراض اختبارية، ويُمكن استخدامه بواسطة أشخاص آخرين. لكنّ المحكمة كان لها رأي آخر حيث صرّحت “بالتعاون بين الشرطة في السويد والدنمارك ومركز لجنة الأمن الرقمي تم تحليل ودراسة إمكانية التحكم عن بعد في الحاسوب المحمول الخاص بالمتهم، ولم تجد هذه الدراسات أي إشارة إلى استخدام التحكم عن بعد في الاختراق”.

وحسب أحد الجرائد المحلية في الدنمارك، يسعى المدعي العام دفع المحكمة لتطبيق أقصى حُكم على المُتهم، ومنعه من دخول الدنمارك طوال عمره. حتى الآن الحُكم غير نهائي ومن المتوقع أن يقوم anakata بالاستئناف، ويأتي ذلك في الوقت الذي يُعاني فيه موقع خليج القراصنة من اتهامات في أكثر من دولة باختراق حقوق الملكية الفكرية وقرصنة الملفات.

المصدر

  • Chris Palestine

    موقع خليج القراصنة موقع رائع بمعنى الكلمة ستجد كل ما تريده
    في الموقع من برامج وشروحات رائعة

تعليقات عبر الفيسبوك