ظهور جالكسي إس 5 بمعالج سنابدراجون 805 على موقع سامسونج

samsunggalaxys5-10270-1

وقتما أعلنت سامسونج عن هاتفها الرائد لهذا العام “جالكسي إس 5″ كان يحمل المواصفات الأعلى في السوق، ولكن يبدو أنّ سامسونج لم تكتفي بذلك وترغب بإطلاق نُسخة محسنة من الهاتف. حيث أشارت تقارير خرجت مؤخرًا إلى أنّ ظهور هاتف جالكسي إس 5 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 805 على موقع الشركة في هولندا.

وجدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها سامسونج جالكسي إس 5 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 805، فسابقًا هذا العام، أطلقت الشركة هاتف جالكسي إس 5 بتقنية اتصال الجيل الرابع في سنغافورة بنفس المعالج. ومن المتوقع أن يدعم الإصدار الذي خرج مؤخرًا تقنيات اتصال الجيل الرابع بفضل المعالج الجديد.

بذلك يكون هاتف جالكسي إس 5 هو ثاني جهاز من سامسونج يخرج بمعالج كوالكوم 805، بعد جالكسي نوت 4 الذي أعلنت عنه الشركة أثناء حدث IFA Berlin هذا العام، الاختلاف الوحيد يكمن في السرعة حيث سيكون إصدار جالكسي إس 5 بسرعة 2.5 جيجاهرتز مقارنة بسرعة 2.7 جيجاهرتز على جالكسي نوت 4.

وتذكيرًا بباقي المواصفات التقنية، يحمل هاتف جالكسي إس 5 شاشة مقاس 5.1” بوصة Full HD Super AMOLED مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بالإضافة إلى سعة داخلية تبلغ 16 جيجابايت وبطارية بقوة 2,800 مللي أمبير. كما أنّ هاتف جالكسي إس 5 كان أول جهاز من سامسونج يحمل تقنية ماسح البصمة.

لا نعرف بعد نوايا سامسونج ولكن يبدو أنّ التحديث لن يقتصر على هولندا فقط وأنّ الكورية ستقوم بإطلاق النُسخة المحسنة من جالكسي إس 5 في دول أخرى قريبًا. وكانت النسخة القياسية من سامسونج جالكسي إس 5 خرجت بمعالج كوالكوم سنابدراجون 801. وبالنسبة إلينا نتمنى ظهور الهاتف بهذا المعالج في المنطقة العربية لدعم تقنيات الجيل الرابع، لكن هل ستحصل عليه أم تظن أنّه قد فات الأوان على ذلك مع خروج أجهزة جديدة؟

عبرالمصدر

تعليقات عبر الفيسبوك