ظهور تحديث أندرويد وير 4.4W2 على ساعة LG G Watch الذكية

مع نمو استخدام نظام تشغيل أندرويد وير على الساعات الذكية وتبني المزيد من الشركات للنظام، أعلنت قوقل في سبتمبر الماضي أنّها تُخطط لإطلاق بعض التحديثات للنظام لإضافة المزيد من المميزات للنظام مثل دعم GPS وتشغيل الموسيقى مباشرة من الساعة الذكية.

وقد بدأت بعض وعود قوقل بالظهور بعد أن أكّد أكثر من مستخدم لنظام أندرويد وير استقبالهم تحديث جديد للنظام على ساعة LG G Watch التي يبدو أنّها ستكون أول الحاصلين على التحديث الذي يخرج بإصدار أندرويد وير 4.4W2 ويجلب دعم تقنية GPS وتشغيل الموسيقى دون الحاجة للربط مع الهاتف الذكي.

android-wear-update

يخرج التحديث أندرويد وير 4.4W2 برقم KNX01Q وعلى الرغم من دعمه تقنية GPS إلا أنّ مالكي ساعة LG G Watch لن يتمكنوا من الاستفادة من هذه التقنية بسبب عدم وجود رقاقة GPS على الساعة، حيث أنّ الساعة الذكية الوحيدة التي تحمل هذه الرقاقة هي SmartWatch 3 من سوني التي تظهر حاليًا على متجر قوقل بلاي ولم يتم إطلاقها رسميًا بعد.

يأتي التحديث أيضًا ليدعم تقنية تشغيل الموسيقى، وحسب أحد المستخدمين على موقع ريديت، ظهر خيار جديد في قائمة الساعة باسم تشغيل الموسيقى أو Play Music يسمح باقتران الساعة مع أجهزة الصوتيات عبر تقنية البلوتوث، ولم نتأكد بعد هل يتم تشغيل الموسيقى عبر نقلها من الأجهزة الصوتية إلى الساعة أم يتم تشغيل الموسيقى باستخدام الذاكرة الداخلية للساعة نفسها دون الحاجة إلى الربط مع أي جهاز آخر.

يبدو أن قوقل بدأت تخشى سامسونج التي تخلت عن نظام أندرويد وير لصالح تايزن التي تُشرف الكورية على تطويره بنفسها، حيث قامت سامسونج بإطلاق ساعة جير إس التي تعمل بالكامل بذاتها ولا تحتاج للاقتران بأي جهاز آخر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك