تسريبات الساعة الأخيرة عن نكسوس 6

 

ساعات قليلة وتكشف قوقل عن أجهزة نكسوس الجديدة و اسم نسخة أندرويد القادمة كما هو متوقع، لكن كما هي العادة مع قرب مواعيد الإطلاق تظهر تسريبات جديدة .. هذه المرة من صاحب حساب evleaks الشهير بدقة تسريباته وصورة جديدة يبدو أنها صورة صحفية لهاتف نكسوس 6.

من الصورة نلاحظ العديد من التفاصيل الجديدة، بداية يتوافق حجم الجهاز مع توقعات سابقة أنه سيحمل شاشة كبيرة جداً يصل قياسها إلى 5.92 بوصة وهذا دفع قوقل لأن تجعل زر الطاقة و أزرار التحكم بالصوت في مستوى أخفض قليلاً ليسهل الوصول إليهم.

لكن الغريب هنا يبدو أن هناك زر فيزيائي حقيقي في واجهة الهاتف كما لدى أجهزة سامسونج وهو أمر غير معتاد مع أجهزة نكسوس التي لاتستخدم أزرار فيزيائية.

تصحيح: يبدو أنه بالفعل مكبر للصوت من الأسفل كما فعلت موتورولا مع جهازها موتو إكس بأحدث نسخة منه، وهنا موتورولا أيضاً صانعة الجهاز تريد إعادة الفكرة مع نكسوس 6.

وبالطبع فإن واجهة النظام في الصورة المسربة هي واجهة أندرويد إل القياسية الخام، وهنا نلاحظ إضافة لتغيير في أيقونات تطبيقات قوقل الرسمية إلا أن هناك مجلد جديد لعرض خدمات مستندات قوقل، بالإضافة إلى أيقونات باقي الخدمات وتطبيق الاتصال والكاميرا والمتجر وبالطبع متصفح كروم وحتى تغير شكل أيقونات التحكم بالنظام كالرجوع وتعدد المهام والقائمة.

أياً كان شكل النكسوس 6 الذي ستصنعه موتورولا أو اللوحي نكسوس 9 الذي ستصنعه htc وكل ما ستكشف عنه قوقل رسمياً الليلة سننقله لكم بالتفصيل فكونوا بالقرب.

المصدر

nexus_6.0

  • محمد حبش

    معك حق محمد، اختلط علينا الأمر فهو يبدو من الصورة كزر فيزيائي عريض، تم تصحيح الخبر ليعكس هذه الإضافة، شكراً لك

تعليقات عبر الفيسبوك