Snapsaved المسؤول عن تسريب 200 ألف صورة من سناب شات

snapchat-push2

نشرت على الإنترنت الأسبوع الماضي قرابة 200 ألف صورة من الصور التي يشاركها مستخدمي خدمة سناب شات بين بعضهم. وهذه الصور التي وصل حجمها لأكثر من 13 غيغابايت لم يكن السبب في تسربها هو اختراق مخدمات أو تطبيق سناب شات، انما اعتماد المستخدمين على تطبيقات خارجية .. واليوم انكشف المتهم الرئيسي وهو تطبيق Snapsaved.

ونشر Snapsaved على صفحته على فيس بوك معلناً مسؤوليته الكاملة عن تسريبات صور سناب شات و أعطى المزيد من التفاصيل حول ما تم اختراقه بالفعل و كيف تم تسريب الصور. و تؤكد الخدمة أنه لم يتمكن القراصنة من الوصول إلى المعلومات الشخصية مثل اسم المستخدم إلا أنهم تمكنوا من الحصول على 500 ميغابايت من الصور، على حد قولها.

وأضاف أنه فور اكتشاف عملية الاختراق تم إيقاف موقع الخدمة و فصل قاعدة البيانات، وبين أن جنسية غالبية المستخدمين المتضررين من تسريبات الصور هم سويديين و نرويجين و أمريكين.

ومع هذا الإعتراف، إلا أن 500 ميغابايت فقط من البيانات المسربة تشكل جزء ضئيل من الإجمالي المسرب والذي نشر على منتدى 4chan ويقدر بنحو 13 غيغابايت من الصور ومقاطع الفيديو، بالتالي قد تكون هناك تطبيقات اخرى مسؤولة عن التسريب أو قد يكون Snapsaved لم يكتشف كامل البيانات المسربة بعد.

يذكر أن سناب شات عانى من عملية اختراق ضخمة بداية العام الجاري تسربت فيها 4.6 مليون اسم مستخدم و رقم هاتف و تمكن القراصنة من إرسال رسائل دعائية و سبام للمستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك