جوجل تختبر ميزة للاستشارات الطبية عبر مُحرك البحث

online-doctor

شبكة الإنترنت مليئة بالمعرفة والمعلومات التي يُمكنك الحصول عليها بضغطة زر، لكن عندما يكون الأمر بخصوص صحتك، يُصبح الويب هو أكثر الأماكن خطورة عند بحثك عن معلومات صحية، فأنت لا تعلم مدى صحة المعلومات الطبية التي تُنشر عليه ويجب دومًا توخي الحذر عند التعامل مع هذه المعلومات. ولأنّ جوجل تملك أكبر محرك بحث في العالم وتعلم بوجود الكثير من المعلومات الطبية المزيفة عبر الويب، يبدو أنّها ترغب بحل هذه المشكلة، وتسهيل وصولك للمعلومات الصحيحة بخصوص صحتك.

أثناء بحث أحد مستخدمي الأندرويد عن عبارة “ألم الركبة” عبر مُحرك بحث جوجل من هاتفه الذكي، وجد إضافة جديدة عبارة عن أيقونة فيديو زرقاء وبجوارها عبارة تقول “تحدث مع طبيب الآن” وبالضغط على أيقونة المعلومات التوضيحية بالجانب تظهر لنا حقيقة الإضافة الجديدة من جوجل. يبدو أنّ مُحرك البحث يختبر طريقة جديدة للمستخدمين للاتصال مع الأطباء عند بحثهم عن نصيحة طبية. الميزة متوفرة بشكل اختباري حتى الآن وقد لاتظهر لجميع المستخدمين.

وأشارت بعض التقارير أنّ جوجل سوف تُجري طلبات المُحادثات الطبية عبر جلسات فيديو شبيهة بخدمة Helpouts التي أطلقتها منذ فترة، لذا نتوقع أن تُكلفك هذه الجلسات بعض المال.

لم تخرج الكثير من التفاصيل حتى الآن حول ميزة “تحدث مع الطبيب” ولكننا نتوقع أن تقوم جوجل بإطلاقها في العام القادم على أقصى تقدير، بعد التعاقد مع أكبر عدد من خُبراء الطب لاستقبال طلبات المستخدمين. وستساعد هذه الطريقة في الاستشارات الطبية الكثير من المرضى ممن يُرهقهم الذهاب للطبيب، ومن غير المعروف هل ستدعم العربية أم سنضطر للذهاب للطبيب في كل مرة، عافاكم الله من كل شر.

redditالمصدر

talk-with-adoctor

  • Omar Rinchi

    فكرة جميلة ولكن نتمنى دعم اللغة العربية فكما قال الكاتب الأسوأ من المرض زيارة الطبيب 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك