تطبيق Feelit يحصل على استثمار جديد من وادي السيليكون

iphone-model-2حصل تطبيق Feelit السعودي للتواصل بالمشاعر على استثمار بقيمة 100 ألف دولار من شركة الاستثمار المخاطر من وادي السيليكون BootstrapLabs ما يرفع إجمالي المبلغ الذي حصل عليه التطبيق كإستثمارات إلى 300 ألف دولار.

ويتيح تطبيق Feelit للمستخدمين التواصل مع بعضهم عبر الرموز التعبيرية للحالة النفسية. وكان قد حصل العام الماضي على المركز الأول في استعراض الشركات الناشئة في الرياض ضمن فعاليات عرب نت، وبالتالي حصل على منحة PITMA ليكون جزء من مسرعة الأعمال الخاصة بها في سان فرانسيسكو.

وتعمل شركة الاستثمار المخاطر في الشركات الناشئة BootstrapLabs على مدى سنة كاملة مع الشركات التي تستثمر فيها لتعيد إطلاقها في وادي السيليكون. وعملت سابقاً مع خدمة العروض التقديمية Prezi لنقلها من المجر بعد أن ساعدتها على نمو حجم الشركة ليتجاوز 100 مليون دولار.

وعبر محمد القاضي الشريك المؤسس عن امتنانه من اختيار BootstrapLabs للإستثمار في شركته كونها تستغرق وقتاً طويلاً قبل البدء بالإستثمار في شركة جديدة. وتراجع BootstrapLabs سنوياً أكثر من ألف طلب استثمار إلا أنها في النهاية توافق على أقل من عشرة شركات.

وعن آلية التصرف بالاستثمار الجديد شرح القاضي بأنه سيتم استخدامه لتعزيز حجم الشركة والعمل، حيث ستقوم بتوظيف المزيد من الأشخاص والتركيز على السوق الأمريكي. ويرى أنه لو نجح التطبيق من العمل في السوق الأمريكي، فإن فرص نجاحه عالمياً ستكون كبيرة.

وتمكن تطبيق Feelit من جذب الاستثمارات الفردية من رجال أعمال سعوديين، وحصلوا على استثمار بـ 150 ألف دولار من أحد المستثمرين الذي فضل أن يبقى اسمه مجهولاً. و أيضاً استثمر Will Bunker من وادي السيليكون مبلغ 50 ألف دولار في التطبيق. ولدى Bunker خبرة في تأسيس المواقع حيث أطلق واحد من أكبر مواقع التعارف في التسعينيات وباعه بأكثر من 47 مليون دولار وعرف لاحقاً بموقع Match.com وساهم في تمويل و إطلاق شركةCriticalWatch لبرمجيات الحماية.

المصدر

  • naif saud

    مجرد خزعبلات

  • ghassan al ali

    هاي

تعليقات عبر الفيسبوك