آبل تطلب كلمة مرور مخصصة للتطبيقات التي تدخل إلى iCloud

celebimageleaks

المزيد من إجراءات الحماية تفرضها آبل على تطبيقات الطرف الثالث التي تدخل إلى سحابة المستخدم على iCloud. واليوم إن كنت تستخدم تطبيق مثل Outlook للبريد الإلكتروني وتعطيه الصلاحية للوصول إلى ملفاتك على iCloud لكن التطبيق لايدعم التحقق بخطوتين، فإن آبل ستفرض على المستخدمين إدخال كلمة مرور مميزة لكل تطبيق يدخل إلى iCloud لايمكن تكرارها وإعادة استخدامها لتطبيق آخر.

تأتي هذه الخطوة بعد حادثة اختراق حسابات المشاهير ونشر صورهم الخاصة على الانترنت، و قامت آبل بإضافة طبقة حماية إضافية لحماية الحسابات حيث تقوم بإرسال رمز من أربعة خانات إلى جهاز المستخدم عليه استخدامه للدخول إلى حساب iCloud بالتالي لايمكن سرقة الحسابات.

والمشكلة أن العديد من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى iCloud لاتدعم التحقق بخطوتين، مثل التقويم وجهات الاتصال وتطبيقات البريد الإلكتروني، وبالتالي يمكن سرقة محتويات حسابات iCloud عن طريقها في حال اختراقها.

ومن أجل إنشاء كلمة مرور مخصصة لكل تطبيق توجه أولاً إلى My Apple ID ثم اختر إدارة الحساب وقم بتسجيل الدخول إليه. بعدها اختر كلمة المرور والحماية، واضغط على إنشاء كلمة مرور مخصصة للتطبيق واتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.

ودائماً يمكنك إلغاء كلمة المرور المعينة لكل تطبيق أو للتطبيقات جميعاً التي لديها صلاحية الوصول إلى حساب iCloud من خلال قسم كلمة المرور والحماية ثم اضغط Revoke وسيتم بعدها تسجيل خروج التطبيق من iCloud حتى تقوم بتوليد كلمة مرور جديدة وتسجيل الدخول مرة اخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه في كل مرة تقوم بإعادة تعيين كلمة مرور حساب آبل فإنه سيتم إزالة كافة كلمات المرور المعينة للتطبيقات تلقائياً من أجل حمايتك وعليك إعادة توليد كلمات مرور جديدة لها لإستخدامها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك