آبل تحدد موعد مؤتمرها للكشف عن أجهزة جديدة

Capture

أرسلت آبل دعوات للصحافة والمهتمين بعقد مؤتمر جديد خاص بالكشف عن أجهزة متنوعة و اطلاق نظام التشغيل لأجهزة الماك سيكون في السادس عشر من اكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن تطلق آبل أجهزة آيباد جديدة، من المتوقع أن تأتي باللون الذهبي أيضاً، إضافة لأجهزة آي ماك جديدة، مع شاشة ريتينا، ومن المحتمل أيضاً أن تطلق أجهزة ماك بوك جديدة و ماك بوك آير، وبالطبع ستطلق رسمياً نظام التشغيل OS X Yosemite لعموم المستخدمين.

وتشير آخر التوقعات أن آبل قد تكشف عن آيباد جديد كبير بقياس 9.7 بوصة تحت نفس السلسلة ليسمى iPad Air 2، كما يتوقع أن تكشف عن آيباد ميني جديد بقياس 7.9 بوصة مع شاشة ريتينا، في حين أن الآيباد الكبير يتوقع أن يطرح في الأسواق مع موسم العطلات، إلا أن آيباد ميني قد لا يتوفر قبل بداية العام القادم.

وعن الآيماك بقياسي 27 بوصة و 21.5 بوصة من المتوقع أن يحمل تطويرات كبيرة في دقة الشاشة لتقدم ضعف الدقة الحالية المتاحة لتصل إلى 2880 * 5120 بكسل بدلاً من 1440 * 2560 بكسل الحالية. لكن تقول بعض المصادر أن الآيماك الأصغر قد لايحصل على شاشة بدقة الريتينا قبل أن تتوفر معالجات انتلBroadwell الجديد في الأسواق. وبكل الأحوال ستكون أول مرة تقدم آبل دقة الريتنا لأجهزة سطح المكتب.

وعن نظام OS X Yosemite كانت قد كشفت عنه في مؤتمر يونيو الماضي ووفرت النسخة التجريبية لمليون مستخدم و أجرت عليه العديد من التحديثات والتطويرات، و أبرز ما يوفره النظام هو ميزة الاستمرارية حيث يتكامل بشكل أفضل مع الآيفون.

وبكل الأحوال سنكون معكم في تغطية شاملة لكل ما ستكشف عنه آبل في مؤتمرها الذي قد يحمل مفاجآت اللحظات الأخيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك