تعرّف على مواصفات آيباد أير 2 قبل إطلاقه – تسريبات

آيباد أير 2

بعد ما يقرب من أسبوع، تخطط أبل لمؤتمرها الثاني الذي ستكشف فيه عن بقية منتجاتها، وهذا يشمل الآيباد الجديد – آيباد أير 2- بالإضافة إلى أحدث جهاز آي ماك.

بالنسبة للوحي آيباد أير 2 المُنتظر، بلغنا أنه سيحصل على تغييرات جديدة، سواء من حيث التصميم أو تحسينات في المواصفات. وما يلي أحدث ما تم تسريبه حول ذلك.

الشاشة

وَرَدَ في المصدر أن شاشة آيباد أير 2 ستأتي مع شاشة نحيفة للغاية، مما يعني أن الجهاز اللوحي الجديد بشكل عام سيكون أنحف من آيباد أير المتواجد حاليًا.

ووفقًا للمصادر، فإن آيباد أير 2 سيكون أنحف بحوالي 0.5 مللي متر عن آيباد أير.

التصميم

من الجانب التقني، حصل آيباد أير 2 على إعادة تصميم عن الإصدار الأول. لكن التغييرات قليلة للغاية، لدرجة أنكم قد لا تكتشفوها إلا بعد بضع دقائق من الاستخدام.

وأبرز بعض التغييرات المذكورة، هي:

  1. اختفاء زر mute/orientation-lock.
  2. خيارات الألوان توفّر اللون الذهبي، بالإضافة إلى الرمادي والفضي.
  3. وجود سماعة خارجية واحدة تحتوي على ثقوب عديدة.

ولا تنسوا بجانب كل ذلك مسألة نحافة الجهاز.

الكاميرا

قيل إن أبل تعمل على تطوير كل من الكاميرتين الأمامية والخلفية. وبالنسبة للفيس تايم، ستصبح مكالمات الفيديو عالية الجودة (720p)، في حين أن الكاميرا الخلفية ستبلغ دقتها نحو 8 ميجا بيكسل، تمامًا كما هو الحال في آيفون 6 و6 بلس.

المعالج والمساحة التخزينية

سيحصل الجيل الجديد من آيباد أير على معالج A8 الجديد، مع جيجا إضافية لذاكرة الوصول العشوائي، ليصبح مجموعها 2 جيجا بايت. وتشير المصادر إلى وجود احتمال لتخلِّي أبل عن توفير خيار مساحة تخزينية داخلية قدرها 16 جيجا بايت؛ لتبدأ أول مساحة تخزينية للوحي آيباد أير 2 من 32 جيجا بايت. وستظلّ سعة التخزين القصوى 128 جيجا بايت، في حين سيستمر وجود خيار 16 جيجا بايت مع آيباد ميني الجديد.

ماسح البصمة

آيباد أير 2 هو أول جهاز لوحي من أبل سيحتوي على ماسح البصمة لفتح الجهاز وتوثيق عمليات الشراء. وسيتم تعزيز هذه الخاصية لتتكامل مع خدمة أبل باي الجديدة، التي ستكون جزءًا من تحديث آيباد أير 2.

نعلم أن هذه التسريبات تحتمل الصواب والخطأ، لكن إن صحَّت، هل ستقومون بشراء الآيباد الجديد؟ أخبرونا في التعليقات.

المصدر: The Michael Report


  • Khaledsaad201

    ابل هي التي اخترعت شي اسمه هاتف ذكي ولو مو ابل كان ماعندكم شي اسمه شاشة فول اتش دي وواتساب ومراسلة فوريه وذي الاشياء وعلى فكره على الي يقولو نظام ابل محتكر النظام مفتوح ولاكن في حدود الامان لاكن الاندرويد نظام مفتوح لدرجة انه غير مؤمن بالعربي الاندرويد نظام فاشل ومن يستخدمه لا يفهم في شي وانا مو متعصب او متحييز للابل بالعكس هذا من كثر ما شفت الناس الي جالسه تقول وتقول وكله كلام تافه فحبيت ارد عليهم ان نظام اندرويد فاشل ومن يستخدمه فاشل ايضا وعلى ان الاندرويد مستخدمينه اكثر من نظام iOS احب اقلو شوف هذا النظام كيف قدر في في كم جهاز يجيب نسبة الاستخدام الهائلة ولاكن الاندرويد جوال سياره ساعه روبوت ولا اكثر من مليون شركة تستعمل النظام وجايبين النسبه هذي عشان كذا اكثر لاكن ابل على كم جهاز شوف قد ايش
    فلا تجلس تتعب نفسك كله فايروسات اخش العب في النظام بكيفي تطبيقات في جوجل بلاي كلها مزيفه مثل BBM لمن نزل سو نسخة مقلده في جوجل بلاي واصلا عدد تطبيقات الاب ستور اكثر من جوجل بلاي بكثير والاب ستور له الاولويه في نزول التطبيقات زي انستجرام و BBM و paper وغيرها طبعا نزلت في الاب ستور وبعدها بسنين نزلت في جوجل بلاي احب اقولكم في النهاية نظام iOS منفتح في حدود الامان

  • Osamah

    اخي خالد سعد أنا معاك 100% بشان موضوع أبل ومن المؤيدين بأنه نظام ابل مفتوح ولكن بحدزد الأمان، لكن ما يصح تقول على نظام الاندرويد انه نظام فاشل وإلا ما كان وصل مستعمليه لملايين المستخدمين، لانه لو النظام فاشل ما كان حد استعمله.
    صحيح انه في برامج على نظام الاندرويد غير أمنه لكن البرامج ما تحكم على النظام. مؤيد كتابتك 100% وانا من عشاق الشركة العملاقة أبل ونظامها وسياستها “80%مؤيد لسياستها”.
    عجبتني مقولتك “احب اقولكم في النهاية نظام IOS منفتح في حدود الامان” شفيت ضميري كثير للناس الكارهه لأبل.

  • عبدالرحمن

    وااااااو يجنن ان شاء الله هشتريه بس اتمنئ يكون في البصمة وطلاء ضد الانعكاس واتمنئ يكون انحف اكتر ومعالج A8 بس يكون ضعف قوة وسرعة ورسوميات معالج ايفون6 وكاميرا8 ميجا بيكسل مع تحسينها وخاصية التصوير البطئ ب240 fbs ودبل فلاش بس يكون شكل الفلاش زي ايفون5s علشان اذا كان شكله زي ايفون6 الناس هيحسبونه بفلاش واحد ويكون في اللون الذهبي لكن انا هختار يمكن اللون الرمادي الفضائي او الفضي ويكون وزنه اقل اكثر علشان اذا شلته وتكون عمر البطارية اكبر من ايباد اير وايباد4 لان بطارية ايباد4 11الف ملي امبير وايباد اير8 آلاف ملي امبير وأبغاها في ايباد اير2 13 الف ملي امبير واكيد هيكون فيه معمارية 64 بت وهيكون فيه معالج m8 لكن ابغاه يكون فيه استهلاك البطارية اكبر علشان اذا الناس لعبت إنفينيتي بليد3 مثلا اوgta san andreas او dead trigger2 وعاوز الشاشة ريتناfull hd

تعليقات عبر الفيسبوك