مبيعات خمسات تتجاوز المليون دولار سنوياً.. والافصاح عن المشروع القادم

 

كشف المدير التنفيذي لشركة حسوب عبد المهيمن الآغا لأول مرة عن مبيعات مشروع خمسات لبيع الخدمات المصغرة الذي تجاوز المليون دولار خلال السنة الماضية فقط، كما كشف تفاصيل عن رؤية الشركة و مشروعها القادم في العمل الحر.

يذهب القسم الأكبر من عائدات مبيعات خمسات للخدمات المصغرة كأرباح للبائعين من مقدمي الخدمات ، تحصل الشركة على حوالي 20 % عمولة من الطلبات وهو ما يشكل إيرادات الموقع والتي تعيد استثمارها في مشاريع أخرى بنفس رؤية وطموح حسوب في تطوير الويب العربي.

وصل عدد المستخدمين النشطين على خمسات إلى حوالي 300 ألف مستخدم. وقام الموقع مؤخراً بالعديد من التطويرات الجديدة على نظامه ليتيح للمستخدمين العرب بيع خدمات تصل قيمتها الإجمالية إلى 255 دولار بدلاً من الإكتفاء بـ 25 دولار كما في السابق.

والآن يمكن للبائعين إضافة حتى أربعة تطويرات للخدمة الواحدة وتصل قيمة التطوير الواحد حتى خمسين دولار وأعادت تعديل قيمة الخدمة الأساسية إلى خمسة دولارات بالتالي رفعت من إمكانيات مبيعات المستخدمين إلى قيم أكبر تفوق أضعاف ما كان بإمكانه تحقيقه سابقاً.

HsoubP2-Team

وكشف الأغا أيضا على حسابه في تويتر عن رسالة داخلية لفريق العمل في حسوب يشاركهم فيها رؤية حسوب للويب العربي ويكشف فيها عن المشروع القادم ” مستقل ” والذي كنا قد أشرنا له في عالم التقنية مسبقا.

إعلانات حسوب، خمسات، أسناد .. وقريباً مستقل .. وهو اسم منصة جديدة للعمل الحر ستطلقها حسوب قريباً جداً لتمكن المستقلين العرب من تقديم خدماتهم بقيم أكبر مما يتيحها خمسات الذي يخدم قطاع الخدمات المصغرة في حين يحتاج السوق العربي لمنصة مثل مستقل لتساعد على إنجاز مشاريع كاملة على حجم كبير

بدأت حسوب مبادرة واسعة في العالم العربي تحت عنوان ” انطلق ” للتعريف بالعمل الحر وتشجيع الشباب على البدء بالعمل من منازلهم وبهواياتهم التي يتقنوها، وهي خطوة أولى لنشر الوعي اللازم قبل إطلاق مستقل فعلياً.

ونفهم رؤية حسوب بعيدة المدى من الرسالة التي قاسها على سياق نجاح علي بابا في الصين وتأثير الشركة الكبير في اقتصاد الصين ككل. كما نجحت علي بابا بتوفير مصدر دخل لعدد كبير من الشركات الصينية وأتاحت لهم بتقديم منتجاتهم إلى ما بعد البحار، هكذا تفكر حسوب على نطاق واسع في اطلاق عدة مشاريع تساهم في تطوير الويب العربي كنظام متكامل بما يضيف نجاحا وأثرا حقيقيا على الاقتصاد العربي.

تدرك حسوب تماماً أن الطريق طويل جداً ويحتاج لرؤية واضحة وإيمان تام بالرسالة والهدف الذي يعمل عليه فريق متحمس ومؤمن بكل ما يقوم به من مهام يومية وواثق في قدرته على تحقيق هذه الطموحات

  • نتمنا التوفيق لحسوب و لعبد المهيمن فعلا نحتاج إلى أشخاص مبدعين يعملون بالفعل من أجل التغيير

  • Hitman799

    اول ماتبحث عن اسمهم في قوقل يطلع معه نصابين من الي بيثق فيهم بالله عليكم بعد نتائج البحث هاذي

  • ممدوح

    المشكلة الكبرى فى موقع خمسات كثرة عدد المصممين بطريقة اصبحت غير مرغوب فيها انا اقدم 5 خدمات منذ شهر ولم تطلب منى خدمة واحدة الى الان نظرا لان خمسات لم تقدر عدد مستخدميها (يعنى اى حد هيحاول يدخل فى خمسات كبائع الان مصيرة محتوم ولن تباع خدماته البتة من المفترض ان تقوم خمسات بغلق باب التسجل للبائعين اضل من اعطائهم امل فارغ

  • م.أحمد الفيفي

    الله يوفقهم , الواقع محبط ,, ولانه محبط يخرج لنا امثال هؤلاء مبدعين … اهم شيء الاستمرارية يا شباب ,
    وبالتوفيق لكم .

  • Wassim Khemiri

تعليقات عبر الفيسبوك