سامسونج تخرج من سوق الحواسب المحمولة في أوروبا

Samsung_Ativ_Book_9_Plus_laptop

حسمت سامسونج أمرها وقررت الخروج من سوق الحواسب المحمولة الأوربية لتسير بذلك على خطى سوني وذلك لضعف المبيعات و ظروف السوق السيئة.

وأكد متحدث باسم الشركة أن سامسونج تجري على الدوام تقييم لأسواقها وتتكيف لحاجاتها و مستويات الطلب فيه، وقررت وقف مبيعاتها للحواسب المحمولة بما فيها أجهزة كروم بوك في أوروبا.

وأوضح أن هذا التوقف لا يعني بالضرورة انعكاسه على أسواق اخرى في العالم، وستتابع تقييم الأسواق وإجراء التعديلات المناسبة للحفاظ على التنافسية.

وتأتي هذه الخطوة من سامسونج بشكل منطقي نتيجة تراجع مبيعات الحواسب الشخصية و المحمولة عالمياً وتزايد اتجاه المستخدمين للأجهزة الذكية كالحواسب اللوحية والهواتف الذكية، حتى أن الشركة لم تطلق حواسب محمولة جديدة في معرض IFA الأخير للأجهزة الإلكترونية الذي كشفت فيه عن عدة أجهزة اخرى.

وكانت شركة سوني قد باعت قطاع الحواسب المحمولة لديها فايو نظراً لإنخفاض المبيعات ورغبة منها في التركيز أكثر على الأجهزة الذكية و أدى ذلك إلى شطب 5 آلاف وظيفة و قررت إعادة هيكلة قطاع أجهزة التلفاز أيضاً ولا معلومات بعد عن عدد الوظائف الذي ستلغيه سامسونج من خلال وقف مبيعات الحواسب المحمولة في أوربا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك