وول ستريت جورنال: إتش تي سي صانعة نيكسوس 9 القادم

إتش تي سي نيكسوس 9

يبدو أن اللوحي نيكسوس قادم في حُلّته الجديدة كما ذكرت الشائعات من قبل. وكان من المتوقع أن نراه في مؤتمر قوقل للمطورين منذ بضعة أشهرٍ مضت، لكن لا بأس طالما أنه في الطريق.

على مدار الأشهر الماضية، كان هناك إجماع أن شركة إتش تي سي هي من ستقوم بإنتاج نيكسوس 9. في حين أشارت بعض التقارير أن أسوس ستستمر في تصنيع أجهزة نيكسوس اللوحية، لكن ذلك ليس صحيحًا وفقًا لأحدث التقارير.

وأكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن إتش تي سي ستكشف عن نيكسوس 9 يوم 8 أكتوبر المقبل، الجزء الأكثر أهمية في التقرير هو توضيح بعض المعلومات التي تجعل الشراكة بين قوقل والشركة التايوانية في المقام الأول من الاحتمالات.

سلّط التقرير الضوء على أن قوقل كانت مجبرة على اختيار إتش تي سي لتصنيع نيكسوس 9، بغض النظر عن حقيقة أن الشركة التايوانية تهتم فقط بإنتاج الهواتف الذكية.

والسبب وراء ذلك أن عملاقة البحث تريد تجنّب أي شركة تحصل على احتكار لفئة نيكسوس. وعلاوة على ذلك، تهتم قوقل لبناء قاعدة واسعة من الشركاء من أجل تصنيع أجهزتها المختلفة.

تواصلت قوقل مع إتش تي سي في العام الماضي من أجل نيكسوس 9، لكن الشركة التايوانية رفضت العرض، مُدَّعِيَة أنها تركز على تصنيع الهواتف الذكية فقط.

ومع ذلك، يبقى أن هناك بعض الأمور قد تغيَّرَت من حيث نظرة إتش تي سي للأمر، حيث أدركت أن عملية تصنيع جهاز لوحي مثل نيكسوس من الممكن أن يوجّه قدرًا كبيرًا من اهتمام المُستخدِمِين إليها. وعلاوة على ذلك، فإن كل من فريقي قوقل وإتش تي سي سيتبادلان الأفكار للحصول على تصميمات أفضل لأجهزتهم المقبلة.

بالتأكيد إلصاق اسم نيكسوس على أجهزة لوحية من إتش تي سي سيساعد في زيادة المبيعات. لكن بغض النظر عن ذلك، إن صحت الشائعات، سيأتي نيكسوس 9 بمواصفات قوية بالفعل.

من المتوقع أن يأتي اللوحي الجديد بشاشة 8.9 بوصة بدقة qHD (2560×1440 بيكسل)، ومعالج تيجرا كيه 1 بتقنية بتقنية 64 بت، فضلًا عن أندرويد إل بالطبع.

المصدر: WSJ


تعليقات عبر الفيسبوك