حمّل أفضل الودجت على iOS 8

السمة العامة لنظام تشغيل أجهزة آبل المحمولة الجديد iOS 8 كانت الإنفتاح أكثر على المطورين وجعلهم يدخلون تطبيقاتهم ضمن النظام ولاحظنا ذلك تحديداً بإمكانية إضافة لوحة مفاتيح خارجية و أيضاً في الودجت في مركز التنبيهات.

من أجل إضافة الودجت قم بالسحب للأسفل لعرض مركز التنبيهات، ثم توجه للأسفل واضغط على Edit تحرير وستظهر لك كل الودجت المتاحة التي قمت بتنصيبها لوضع أي منها.

سنستعرض لكم اليوم مجموعة من أهم الودجت المتاحة حالياً للتحميل على هواتفكم للإستفادة من الميزة الجديدة لتسهيل العمل بعضها يتوفر كتطبيق منفصل وبعضها يأتي بعد تحديث التطبيق الرسمي. طبعاً عليكم التحديث إلى iOS 8 للإستفادة منها وهي تدعم جميع هواتف الآيفون وليس شرطاً الأحدث.

Capture

1. Evernote

إن كنت من مستخدمي أشهر تطبيق للملاحظات أيفرنوت فيمكنك الآن الإستفادة من الودجت الخاص به للوصول السريع لإنشاء الملاحظات. سواء أكانت نص أو صورة أو تذكير أو قائمة مواد يمكنك بضغطة واحدة البدء بوضعها.

Capture

2. iTranslate

أثناء تصفح الإنترنت تمر معك كلمة أجنبية لاتعرف معناها، وهنا عليك الدخول إلى تطبيق ترجمة أو موقع يقدم خدمة الترجمة. لكن مع iTranslate وبالإستفادة من الودجت الخاص به يمكنك ترجمة الكلمة مباشرة بدون فتح التطبيق حتى.

فقط انسخ الكلمة الأجنبية أو المقطع أو النص إلى ذاكرة الجهاز وبعدها توجه إلى الودجت لترجمتها. يدعم البرنامج ترجمة 80 لغة من بينها العربية وهو مجاني ويمكن الإدخال الصوتي لكن بميزة مدفوعة.

Capture
3. Yahoo! Weather

يرى البعض أن تطبيق الطقس من ياهوو المدمج مع نظام iOS سيئ وممل، لذا جاءت ياهوو بتحديث ودعم الويدجت لتقدم لك معلومات عن حالة الطقس بسهولة حيث تعرض درجة الحرارة في الصباح والمساء و حالة الطقس و غيرها من المعلومات مع صورة في الخلفية تناسب التوقيت.

Capture

4. Wdgts

هذه حزمة ودجت متنوعة جداً، تحوي آلة حاسبة، محول عملات، تقويم، إطار صور و توقيت عالمي لخمسة دول معاً. مفيد جداً لأنه يشمل عدة ودجت بدون الحاجة لتنصيبها بشكل منفصل وسيضيف المطورين المزيد من الودجت مستقبلاً.

إن أردت ودجت خاص بالآلة الحاسبة فقط يمكنك استخدام PCalc  الذي يوفر آلة حاسبة علمية ومتقدمة لكنه غير مجاني.

Capture

5. PiggyAlarm

نعم انه ودجت لساعة المنبه وبتصميم أنيق و خطوط واضحة يجعل من السهل للغاية الوصول إلى المنبه وضبطه. يمكنك بسهولة عرض المنبهات و إيقاف أي منها وتحديد فترة الغفوة التي تريدها.

يتابع الودجت حالتك مع استخدام الغفوة ليعطيك احصائيات عن مرات استخدامها عند كل مرة تريد أن تصحو لتدرب نفسك على الإستيقاظ من أول مرة.

Capture

6. Launcher

يمكن اعتبار اللانشر هذا كإختصارات سريعة لجهات الإتصال المفضلة و التطبيقات الأكثر استخداماً وحتى صفحات الويب و المواقع التي تزورها بتكرار – مثل عالم التقنية .

وبهذا يمكنك بلمسة واحدة الإتصال أو إرسال رسالة أو بريد إلكتروني لأصدقائك المقربين، وحتى الحصول على الإتجاهات والبحث عن الأماكن و تنفيذ أمور معينة في تطبيقات اخرى مثل إرسال تغريدة أو تحميل صفحة من فيس بوك.
والمميز هنا أن هذه الاختصارات يتم توليدها تلقائياً بناءاً على استخدامك للتطبيقات وزيارة المواقع، ويمكنك تحريرها حسب رغبتك أيضاً.

screen480x480

7. Retro for Instagram

مع عدم توفر تطبيق رسمي من انستغرام يدعم الآيباد، عمل المطورين على الإستفادة من الواجهة البرمجية للشبكة الاجتماعية والشاشة الكبيرة للآيباد وهذا واحد من أبرز التطبيقات التي يمكنك من خلالها تصفح انستغرام عبر الآيباد .. وبالتأكيد مشاهدة الصور على الشاشة الكبيرة أمتع.

الآن يدعم التطبيق الودجت ويمكنك من خلاله تصفح أحدث الصور التي نشرها أصدقائك والذين تتابعهم على الشبكة الاجتماعية بسرعة وسهولة.

screen568x568

8. Magisto

تطبيق متخصص في إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها لمشاركتها مع الأصدقاء. يمكنك الآن من خلال الودجت البدء بإنشاء مقاطع الفيديو والأفلام بلمسة واحدة فقط.

يوفر التطبيق أدوات متعددة و مؤثرات وفلاتر لإضافتها على مقاطع الفيديو التي يمكن استيرادها أو تصوير مقطع جديد ويمكنك إضافة الأصوات الخارجية والصور وبعدها مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية كفيس بوك و تويتر.
screen568x568 (2)

9. Yahoo News Digest أو News360 أو News Republic

هناك الكثير جداً من تطبيقات الأخبار لكن هذه التطبيقات التي بدأت بدعم الودجت ويمكن من خلالها الوصول السريع لآخر الأخبار وفق مجالات اهتماماتك بدون الحاجة لفتح التطبيق كما يمكنك تعيين نوعية الأخبار التي تهمك لإظهارها دون غيرها.

screen568x568 (1)

10. Curious

تطبيق تعليمي في عدد كبير من المجالات. يمكنك من خلاله تعلم إنشاء الكثير من الأشياء وحتى الطبخ و العزف ودروس في تطبيقات أوفيس وأيضاً البرمجة والتصوير والصحة العامة والرياضة وغيرها الكثير فهو من اسمه يشجعك على أن تكون فضولياً في المعرفة ضمن شتى حقول التعلم.

الآن أصبح للتطبيق ويدجت يمكنك من خلاله الوصول السريع إلى ما يعرف بـ درس اليوم ومتابعة تقدمك في الدروس الأخرى مباشرة بدون فتح التطبيق.

كما تلاحظون معظم ما ورد أعلاه هو تطبيقات أصبحت تدعم الودجت وليس ودجت مستقل، هناك الكثير من التطبيقات الشهيرة مثل دروب بوكس للتخزين السحابي و Duolingo  لتعلم اللغات وغيرها أصبحت تدعم الودجت للإستفادة منها في أداء وظائفها. لازالت عدد التطبيقات التي تستفيد من الودجت قليلة لكن المطورين الآن منشغلون بإضافة الكثير منها وسنجد مستقبلاً تقريباً كل التطبيقات لديها ودجت وسيمتلئ متجر تطبيقات آبل بها كما حصل مع تطبيقات الأندرويد.

إن كان لديكم ودجت أو تطبيق أصبح يحمل ودجت مفيد، شاركونا اسمه ضمن التعليقات.

 

  • Khaled_alsheek

    شكراً لكم تطبيقات جميلة

  • Abdula

    اختيار سيّء

  • PROFITS25

    موقع PROFITS25 أقوى شركة ربحية

    على الجميع تجربتها

    شرح التسجيل و الربح من موقع PROFITS25 | شرح شامل ومختصر.

    رابط التسجــيل :

    http://myModule25.com/YAZID

    فرجة ممتعة

    http://bit.ly/ZoomHelp

تعليقات عبر الفيسبوك