يوتيوب يوفر احصائيات لحظية مفصلة لمدراء القنوات

youtube-edit-1-730x283

حدثت يوتيوب نظام الإحصائيات الخاصة بمدراء القنوات بحيث يمكنهم معرفة عدد مشاهدات المقاطع بشكل مفصل و أكثر دقة يصل إلى المتابعة على مستوى الدقيقة الواحدة.

وبشكل افتراضي فإن لوحة تحكم الإحصائيات تعرض لك آخر خمسة مقاطع فيديو نشرتها لكن يمكنك البحث عن المقاطع السابقة ومتابعة احصائياتها أيضاً.

وتعرض الواجهة نوعين من البيانات، يمكنك التعرف على أرقام المشاهدات بشكل ساعي وذلك لليومين الماضيين، و أيضاً يمكنك معرفة المشاهدات خلال كل دقيقة خلال الساعة الماضية.

وبهذا يمكنك الحكم أكثر على ذروة المشاهدة ومعرفة الطريقة التي قدمت لك أكبر عدد من المشاهدات، وعند المتابعة على مستوى الدقيقة ستكون النتائج أكثر تعبيراً من على مستوى الساعة واليوم.

ويقوم التقرير بالتحديث تلقائياً بعد فتحه فلاداعي للتحديث اليدوي للحصول على آخر الأرقام. ومع أن النتائج في الزمن الفعلي لكن قوقل تقول أن هناك بعض التأخير المتوقع، وبكل الأحوال فهي ميزة مفيدة للغاية.

وتأتي هذه الإحصائيات اللحظية من قوقل بعد طلب أصحاب القنوات منذ مدة بعيدة التعرف على بيانات فورية عن حالة قنواتهم ومقاطع الفيديو والتفاعل والمشاهدات. وتخطط قوقل لإطلاق المزيد من الخدمات والمزايا التي تعطيك تفاصيل لحظية أكثر في المستقبل.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك