تحديث جديد في أولوية عرض المنشورات في آخر الأخبار على فيس بوك

trending_headline

تحديث جديد على خوارزمية عرض المنشورات في آخر الأخبار ضمن فيس بوك ستجلب تغيرين جديدين يتعلقان بأولوية المنشورات بحيث ستأخذ بعين الاعتبار مدى علاقة موضوع المنشور سواء الذي أرسله مستخدم أو صفحة بالمواضيع الرائجة حالياً.

أي أن فيس بوك ستقوم بتتبع المواضيع الساخنة والرائجة وتعرض منشورات تتعلق بها بشكل أكبر وأولوية أعلى. وعلى سبيل المثال لو كان هناك حديث حول فيلم جديد فإن فيس بوك ستعطي الأولوية أكبر لمنشورات تتحدث عن هذا الفيلم عن المنشورات الأخرى.

وبينت الدراسات أن هذا التعديل رفع من نسبة تفاعل المستخدمين مع المنشورات بنسبة 6%.

والتغيير الثاني يتعلق بالإعجابات ومشاركة المنشور حيث ستأخذ فيس بوك بعين الاعتبار الآن طريقة الإعجاب والمشاركة في نشر المنشورات أكثر لدى الأصدقاء. حيث ستهتم إن كان هذا التفاعل الاجتماعي مع المنشورات يحصل خلال الدقائق والساعات الأولى من إرسال المنشور، بالتالي لو انخفض التفاعل بعدها فإن هذا مؤشر على أن المنشور لم يعد مهماً بالتالي لن تعرضه فيس بوك ضمن آخر الأخبار.

وهذا التغيير ستلاحظه عندما تظهر لديك منشورات قديمة جداً و أحياناً من عدة سنوات في آخر الأخبار، فإن فيس بوك ستقوم بتقييم التفاعل طويل المدى معها ليقرر إن كان هناك ضرورة من إعادة عرضها بالرغم من مضي زمن طويل على إرسالها.

وبالطبع كعادة فيس بوك تطبق تغييراتها تدريجياً على خوارزمية ترتيب المنشورات ولا يتوقع أن يكون لها تأثير كبير على ظهور منشورات الصفحات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك