قوقل تتبنى التشفير الآمن لنظام أندرويد القادم

lock_android_logo-620x300

ذكرت صحيفة الواشنطن بوست في تقرير جديد اليوم أن قوقل سوف تتبنى ميزة تشفير البيانات إفتراضياً لأول مرة من خلال نسخة نظام أندرويد القادمة بعد شهر من الآن حيث يؤكد التقرير ان هذه الميزة ستصبح إفتراضية على النظام بعد أن كانت إختيارية عند إطلاقها في العام 2011 .

وأضاف التقرير ان قوقل أطلقت هذه الميزة على نطاق ضيق في بعض الاجهزة قبل أعوام حيث يعرف عدد قليل من المستخدمين كيفية تشغيلها .. أما في المستقبل فستكون هذه الميزة موجودة إفتراضياً على كل الاجهزة حيث سيتم تشفير كافة المعلومات لحماية الصور والفيديو والاتصالات وكافة بيانات المستخدمين .

حول هذا الموضوع ذكر نيكي كرستوف المتحدث بإسم قوقل أن الشركة تعمل على هذه الخطوة منذ أشهر كجزء مهم من خطوات إطلاق نسخة النظام الجديدة والمعروفة حتى الآن بإسم Android L حيث تحرص الشركة على حماية عملائها من تطفل الحكومات على أجهزتهم بعد أن أنتشرت حوادث التجسس من الحكومة الأمريكية مؤخراً .

يذكر أن المنافس الرئيسي لقوقل شركة آبل قد أعلنت بالأمس عبر رسالة تيم كوك قيامها بنفس الخطوة حيث أصبح نظام iOS 8 مشفراً بالكامل ولايسمح بإستعادة أي بيانات من الهاتف للتحقيق حتى لو صدرت أوامر من السلطات ملزمة بتفتيش الهاتف .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك