آبل تدافع عن خصوصية بيانات المستخدمين أمام الكونغرس الأمريكي

Apple Event

عقدت آبل اجتماع مغلق مع لجنة الطاقة والتجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل تقديم لمحة عن منتجات وخدمات الشركة الجديدة ومناقشة آلية تطوير الأسواق التي تراها آبل.

وبحسب الدعوة الموجهة للشركة فإن هناك بند يتعلق بالخصوصية، حيث يطلب من رئيس قسم الخصوصية في الشركة أن يستعرض جهود الشركة في حماية وتخزين بيانات المستخدمين الصحية.

وأرسل كل من السيناتور Jay Rockefeller و السيناتور Claire McCaskill بعد يومين من إطلاق منتجات آبل الجديدة رسالة إلى مدير الشركة التنفيذي تيم كوك ركزت بشكل رئيسي على تسريبات الصور الخاصة للممثلين والمشاهير من خدمة التخزين السحابي آي كلاود.

وطلب السيناتورين من آبل عرضاً توضيحياً تحديداً عن مستوى خصوصية الآي كلاود وكذلك تأثير إطلاق وتغيير أسعار خدمة آي كلاود درايف وأيضاً المنتجات الجديدة مثل ساعة آبل التي تسمح للشركة بجمع البيانات الصحية عن المستخدمين و خدمة الدفع عبر الآيفون التي تشجع المستخدمين زيادة شرائهم واستهلاكهم عبر الآيفون.

وكان السيناتور Chuck Schumer قد حث لجنة التجارة الفيدرالية على إنشاء قواعد للخصوصية أكثر صرامة لـسوار Fitbit وغيره من أجهزة تتبع النشاط البدني للمستخدمين.

وعلق على الموضوع بأن البيانات الصحية الخاصة غنية بما يكفي للتعرف على صاحبها ويتم جمع تلك البيانات من خلال تطبيقات مثل Fitbit ويمكن بعدها بيعها لجهات خارجية بدون موافقة المستخدم صاحب البيانات وهذا ما يعد كابوس حقيقي للخصوصية.

وطلب النائب العام في كونيتيكت George Jepsen عقد اجتماع لمناقشة سياسات الخصوصية والحماية التي تتعلق بطريقة جمع البيانات الصحية من قبل ساعة آبل.

وعادة ما لا تنخرط آبل ولا تستجيب لطلبات الحكومة الأمريكية مقارنة بمنافستها قوقل التي تعرضت لتدقيق مكثف حول منتج النظارة الخاصة بها والتقت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية في بداية العام لمناقشة تطوير تطبيقات طبية خاصة بالنظارة وهي خطوة مسبقة لإطلاق ساعة آبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك