مئة ألف عربي يقاتلون بلهجات فصحى و محلية في لعبة أدرينالين

ادرينالين  (2)

تجاوز عدد اللاعبين العرب المسجلين في لعبة الرماية القتالية أدرينالين مئة الف لاعب خلال ثلاثة أشهر فقط من إطلاق النسخة النهائية لأول لعبة رماية عربية من منظور الشخص الأول (FPS). وكان عدد اللاعبين العرب قد تزايد بشكل يومي ومستمر خلال الفترة الماضية بحسب ماصرحت به جيم باور سڤن الشركة المالكة لحقوق اللعبة الحصرية.

وتعتبر لعبة أدرينالين أحدث لعبة أونلاين جماعية تدخل مسرح ألعاب الأونلاين في العالم العربي. حيث تمتلك خرائط عربية مثل ” أرض الأهرامات ” المصرية إلا أن الأداء الصوتي العربي المتقن والذي يرافق جميع تفاصيل اللعبة بقي حالة فريدة تستحق المتابعة في مثل هذه الألعاب، خاصة مع دخول اللهجات العربية ضمن خيارات اللعبة.

ستجد أن اللهجة الشامية التي راجت كثيراً في المسلسلات الدرامية حول الوطن العربي أصبحت رفيقة المعارك والحروب التي يخوضها المشاركون في اللعبة. في الوقت الذي يستطيع اللاعب العربي الإختيار مابين العربية الفصحى وغيرها من اللهجات المحلية.

وفي هذا السياق كشف مدير اللعبة علاء الكردي في حديث خاص أنه يجري التحضير للإطلاق اللهجة المصرية والخليجية المحببة إلينا جميعاً معتبراً ماتقوم به الشركة يعتبر أقصى درجات التوطين والملائمة الممكنة حتى يشعر اللاعب العربي بإرتباطه الكامل بمحيطه وثقافته العربية.

وبحسب الكردي، فرضت زيادة أعداد اللاعبين الكبيرة واقعاً مختلفاً لجهة توسيع المخدمات الضخمة التي تمتلكها لعبة أدرينالين، و يقول: ” شهدت أعداد اللاعبين ارتفاعاً ملحوظاً سيتم على أثره توسيع المخدم قريباً حيث تجاوزت الأرقام ثلاثة أضعاف أعداد اللاعبين في ألعاب الرماية المعربة ، ليعيش الجميع متعة اللعب الجماعي عبر شبكة الانترنت”

يذكر أن النسخة النهائية من لعبة أدرينالين  كانت قد خضعت لمجموعة من التحديثات الشاملة، من خلال إضافة خرائط عربية وتوسيعها مثل خريطة الأهرامات المصرية، فضلاً عن زيادة أنواع الأسلحة والعتاد المرفق وإتاحة أنماط قتالية جديدة منها نمط القنص، ليقابل ذلك إقبالاً كبيراٌ لدى اللاعبين العرب.

وتشكل الألعاب الإلكترونية عالم خاص يجمع المشاركين فيها ضمن مجتمعات إفتراضية مميزة، بدأت تظهر في العالم العربي بشكل خجول بادىء الأمر، إلا أن وجود شركات عربية متخصصة في مجال الترفيه الإلكتروني الحديث وصناعة الإلعاب ساعد بشكل كبير في تطوير الظاهرة وإنتشارها.

  • شريف

    أجمد وأجمل لعبة يا لهوي عليها أدرينالين دي مفيش حاجة زيها الالعاب التانية المهببة متسواش حاجة ئدام اللعبة دي انا بحب لعبة أدرينالين قوووووووي

تعليقات عبر الفيسبوك