قوقل تبدأ دمج خدمة Google Voice مع Hangouts

BxJVNrgIIAABsbn

خطوة جديدة من رحلة تكامل خدمات قوقل مع بعضها ولو أنها متأخرة بعض الشيء. حيث قررت الشركة دمج خدمة المكالمات الهاتفية والتواصل Google Voice مع خدمتها العالمية للتواصل Hangouts.

وبدأ يظهر للمستخدمين خيار بنقل حساباتهم على Google Voice من أجل أن يتمكنوا لاحقاً من تلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية عبر خدمة وتطبيق Hangouts على الهواتف الذكية. ولاحقاً ستنتقل لتدعم أجهزة سطح المكتب.

وتوقيت هذا التكامل مهم ليجعل أندرويد على قدم المساواة مع iOS الذي لديه خدمات تواصل ومكالمات عبر الانترنت مثل iMessage و FaceTimes حيث تم إعادة تكاملها ودمجها مع تطبيقات التواصل والدردشة والمكالمات في نظام iOS.

ويبدو أن عملية التكامل لم تنتهي بعد حيث أنها تواجه بعض المشاكل، مثلاً لا يتم إرسال الردود على الرسائل، كما لاتوجد هناك طريقة لإختيار الرقم الذي تريد الرد من خلاله، و أيضاً إن شغلت تكامل الخدمة فإنها لن تتلقى أية رسائل جديدة وستصبح كلها تتجه إلى Hangouts.

وتم تحديث موقع Google Voice ليشير إلى أن الرسائل والبريد الصوتي الخاص بك سيتم نقله إلى Hangouts. كما أن إضافة متصفح كروم الخاص بالخدمة ستمكنك من إرسال الرسائل النصية لكنها لن تتلقى أية رسائل جديدة.

المصدر

nexus2cee_BxJjCWJIgAA8LXe_thumb

تعليقات عبر الفيسبوك