IFA 2014: مؤتمر سامسونج .. نوت 4 .. نوت ايدج .. ساعة ونظارة واقع افتراضي

انتهى مؤتمر سامسونج في معرض IFA للإلكترونيات منذ قليل وكشفت من خلاله عن أربعة أجهزة، هي جالاكسي نوت 4 و جالاكسي نوت إيدج و ساعة ذكية Gear S و نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR.

Galaxy-Note-4

جالاكسي نوت 4

تأتي تحفة سامسونج بشاشة منحنية قليلاً و مصنوع من الجلد بإطار من الألمنيوم ومن قياس 5,7 بوصة بدقة أربعة أضعاف الدقة العالية Quad HD (2560 x 1440) من نوع سوبر أموليد التي تتفوق على شاشات LCD وبكثافة 515 ppi.

ويتوفر الجهاز بخيارين من المعالجات هما 2.7 غيغاهرتز بمعالج رباعي النوى و 1.9 غيغاهرتز بمعالج ثماني النوى هي ( 1.9 غيغاهرتز رباعي النوى و 1.3 غيغاهرتز رباعي النوى ).

يدعم الجهاز ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 64 غيغابايت.

وكاميرا الهاتف الخلفية هي بدقة 16 ميغابكسل مع تقنية التركيز التلقائي الذكي و إلغاء الإهتزاز، والكاميرا الأمامية بدقة 3,7 ميغابكسل.

BwnLob4CMAA5L18
و وفرت سامسونج وضعية تصوير السيلفي العريضة البانورامية بحيث يمكنها التقاط صورة حتى 120 درجة لتغطي كمية أكبر من الأشخاص بجانب بعضهم.
وفي الجهاز العديد من المزايا البرمجية المهمة، مثل وضعية الشحن السريع التي يمكنها شحن بطارية الجهاز التي سعتها 3220 ميلي أمبير من صفر حتى 50% خلال نصف ساعة فقط وهو نصف الزمن اللازم للشحن في الحالة الطبيعية التي تستغرق ساعة كاملة.

VRG_0893

ومن المزايا الأخرى تحسين تسجيل الصوت حيث يملك الهاتف ثلاثة مايكروفونات لتسجيل الصوت بدقة عالية جداً مع عزل ممتاز من ثمانية زوايا مختلفة بالتالي لن تقلق مع تسجيل الحوارات في الأماكن الصاخبة.

وحسنت سامسونج من إدارة المهام في نظام الأندرويد 4.4 كيت كات الذي يعمل به وجاءت بالودجت الشفافة و تعدد المهام بحيث يمكنك تصغيير أي نافذة والمتابعة والتنقل بينها قسم الشاشة بمنتهى السهولة.

وحصل قلم الهاتف على تطوير في الدقة والحساسية بحيث أصبحت الشاشة أكثر استجابة وحساسية للضغط لتعطيك احساس القلم الحقيقي. وعملت سامسونج على إضافة الكثير من المزايا للقلم مثل التحديد الذكي SMART SELECT التي تمكنك من اختيار عدة عناصر معاً كالصور والمعلومات من عدة تطبيقات ومصادر مختلفة وتجميعها لإرسالها في رسالة بريدية.

ومع ميزة SNAP NOTE يمكن تصوير أي كلام مكتوب على أي صورة وتحويله إلى شكل رقمي يمكن تحريره لاحقاً.

و أبعاد الجهاز هي 153.5 * 78.6 * 8.5 ميلمتر و وزنه 176 غرام. وسيتوفر الجهاز بخمسة ألوان هي الذهبي و الزهري و الأبيض و الأسود. ويدعم الجهاز الإتصال بالجيل الرابع الأسرع وهو Category 6.

وسيتوفر عدة اكسسوارات للهاتف وهي S View Cover, Flip Wallet, S View Wallet, و LED Cover. كما عقدت شراكة مع Swarovski للحصول على إكسسوارات و أغطية خاصة كما اتفقت مع مونت بلانك في شراكة لصنع قلمين خاصين بالهاتف وغلافين وحافظات من الجلد. وأيضاً هناك شراكة مع دروب بوكس لتعطي أصحاب الهاتف 50 غيغابايت من التخزين المجاني لمدة عامين.

أخيراً سيتوفر الهاتف في اكتوبر.

 

جالاكسي نوت ايدج Galaxy Note Edge

1[2]

هذا الهاتف نسخة خاصة من جالاكسي نوت 4 حيث يتميز بأنه يأتي مع شاشة منحنية من الطرف الأيمن منه.

VRG_0914

نلاحظ أن الشاشة المنحنية هي منفصلة ويمكن استخدامها لعدة أغراض للإستفادة من الشاشة الكاملة بدون أي تشتيت. فيمكن مثلاً وضع أيقونات التطبيقات المفضلة للوصول السريع إليها وكذلك سيعرض عليها شريط أزرار التحكم بالفيديو والتنبيهات والأخبار وغيرها الكثير.

ستوفر سامسونج حزمة تطوير التطبيقات الخاصة بهذه الشاشة للمطورين اليوم للإستفادة منها وتعديل تطبيقاتهم لتتمكن من عرض المحتوى والتفاعل معها.

وعن مواصفاته الفنية فهو لا يختلف عن جالاكسي نوت 4 كثيراً حيث يأتي بشاشة من قياس 5.6 بوصة بدقة أربعة أضعاف الدقة العالية 1440* 2560 بكسل ومن نوع سوبر أموليد.

ويتوفر الجهاز بمعالج من خيار واحد هو رباعي النوى بتردد 2.7 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية هي بين خيارين 32 أو 64 غيغابايت والحد الأقصى للتوسيع عبر البطاقات الخارجية سيكون 64 غيغابايت.

ويعمل الجهاز بقوة بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير تدعم نظام الشحن السريع و بنظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4 وأبعاده هي 151.3 * 82.4 * 8.3 ميليمتر و وزنه 174 غرام. سيتوفر الجهاز بلونين فقط هما الأبيض و الأسود وسيطلق في أسواق محددة من العالم نهاية السنة.

w1

 ساعة Gear S

Samsung Gear S_Blue Black_1

أطلقت سامسونج أيضاً ساعة ذكية جديدة بشاشة منحنية لمسية وتعمل بنظام التشغيل تايزن. تتميز الساعة بأنها تقبل بطاقة سيم وبالتالي يمكن استخدامها لإستقبال المكالمات والإتصال بالإنترنت بدون الحاجة لربطها بهاتف ذكي.

وللساعة الكثير من الخصائص البرمجية مثل إمكانية تلقي الأوامر الصوتية و التتبع عبر GPS ويمكن ربطها مع 20 هاتف من أجهزة سامسونج كما أن الشركة تعاونت مع أكثر من ألف مطور لصنع تطبيقات مخصصة للساعة.

وتأتي شاشة الساعة من قياس 2 بوصة من نوع سوبر أموليد بدقة 360 * 480 بكسل وتعمل بمعالج ثنائي النوى بتردد 1 غيغاهرتز.

وللساعة ذاكرة عشوائية 512 ميغابايت وذاكرة تخزين داخلية 4 غيغابايت.

وتدعم الساعة شبكات الجيل الثاني والثالث ويمكنها عرض لوحة مفاتيح لمسية على كامل الشاشة وهي مضادة للماء والغبار.

والساعة متوفرة بلونين هما الأسود و وزنها 67 غرام و الأبيض و وزنها 84 غرام ومزودة ببطارية سعتها 300 ميلي أمبير تتيح لها التشغيل وفق الاستخدام المتوسط حتى يومين. كما هناك نسخة خاصة بلمسة Swarovski المميزة.

Samsung Gear S_Pure White_1

 

جهاز الواقع الافتراضي Samsung Gear VR

★★메인-R320_White_Dynamic2_007_1

جاء جهاز الواقع الافتراضي من سامسونج بالتعاون مع شركة أوكولوس التي استحوذت عليها فيس بوك و تطور أيضاً جهاز واقع افتراضي. و يعمل الجهاز من خلال نوت 4 ولديها سرعة استجابة عالية جداً تصل إلى 20 ميلي ثانية بحيث لن تشعر بتقطيع و تأخير في الصورة.

ومن الداخل هناك زاوية رؤية تصل إلى 96 درجة و بشاشة مصنوعة بتقنية سوبر أموليد قياسها 5.7 بوصة و بدقة أربعة أضعاف الدقة العالية QHD التي ستتيح لها أن تعطي ألوان أكثر جودة ويمكنها التشغيل و الإطفاء بسرعة.

وسيكون هناك تعاون كبير بين سامسونج و عدة جهات لتزويد محتوى مخصص للجهاز لاسيما الأفلام مع خدمة أوكولوس في آر سينما و لاحقاً تطوير الألعاب. ويأتي مع الجهاز محتوى و أفلام وفيديوهات مخصصة حيث تعرض بزاوية 360 درجة.

 

اخبرونا ما رأيكم بأجهزة سامسونج الجديدة .. نوت 4 .. نوت ايدج مع شاشة منحنية .. ساعة Gear S و جهاز واقع افتراضي لنوت 4.

  • hexocent

    مؤتمر في القمة

    كل ما كشفو عنه ممتاز

    كنت انتظر تنظرلو موضوع عن المؤتمر .. ثم قلت لماذا لي ينزلوه حتى رايته الان وعرفت لماذا ؟ لانكم كنتم تعملو فيه

    ما شاء الله يعتبر الاول في العالم من حيث الضور والدقة والاحترافية

    شكرا لكم

  • Siraj

    نوت 4 رائع نوعا ما و أكيد السعر بيكون غالي جدا , زين أن الشاشة ليست 6 أنأ أما شخصيا الساعة الذكية أكرها

  • abbas

    صراحة
    الجهاز مخيب للتوقعات
    لا جديد عن نوت 3
    بعض الاضافات في البرامج فقط

  • AbdelRahman Hassan

    والله يا استاذ محمد حبش
    انت عالم التقنية لوحدك
    اتابع عالم التقنيه من حوالى 7 شهور
    و وقتى قصير
    فلا اهتم الا للمواضيع الهامه
    وحتى الان لم ادخل موضوع هام الا والاحظ انك الكاتب
    فعلا انت عالم التقنية
    تقبل تحياتى

  • سطام الدوسري

    طيب سؤال محيرني 1-انا اشتريت نوت ايدج عشان الجهاز عاجبني وجهاز ممتاز جدآ جدآ
    2-اشتريتو عشان بعد النظاره Gear vr
    لس هل هوا يركب الجهاز ع النظاره ولا لزم نوت 4
    وهل الGear VR وصلت للسعوديه ومن اين احصل عليها
    الرجاء الرد ع تعليقي
    وشكرآ

  • حسين ابراهيم

    هل ساعه سامسونج تعمل على نوت ايدج

تعليقات عبر الفيسبوك