ياهوو تسبق جي مايل و توفر الفلاتر على الأندرويد

على الرغم من أن خدمة البريد الإلكتروني جي مايل قوية في مزاياها على الويب، إلا أن تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية بما فيها الأندرويد لايزال ينقصه العديد من المزايا التي توفرها على الويب. وهذا يشكل مصدر قلق و إزعاج للمستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على هواتفهم الذكية لإستخدام البريد.

ومن بين تلك المزايا التي لايزال تطبيق جي مايل لايوفرها هي الفلاتر والمرشحات. حيث أن جي مايل على الويب يدعم الفلاتر للتعامل مع البريد الوارد عبر الويب منذ سنوات طويلة.

وهنا استغلت ياهوو الفرصة وجاءت بتحديث جديد لتطبيق بريده الإلكتروني على الأندرويد يدعم الفلاتر بشكل كامل ولن تحتاج مع ذلك للتوجه إلى متصفح الويب لإدارتها.

وكما هو معتاد يمكنك الآن من هاتفك الذكي إنشاء و تحديث أو حتى حذف الفلاتر التي أنشأتها. ويمكن إنشاء فلتر جديد و تسميته ثم تحديد المرسلين أو المستقبلين الذين يجب أن تحويهم الرسائل الواردة للتعامل معها وفق ما يحدده الفلتر.

ويمكن وضع العديد من الشروط مثل ما هي الكلمات التي تحويها الرسائل، أو التي لا تحويها الرسائل، أو التي تبدأ أو تنتهي بها. وبهذا سيقوم التطبيق بإستخدام هذه الفلاتر من تنظيم الرسائل الواردة إليك بحيث تذهب الرسائل الإعلانية إلى فلتر خاص، أو الرسائل التي تصلك من صديق وتحوي معلومات لايتوفر لديك الوقت لقرائتها الآن يمكنك إنشاء فلتر لفرزها والإطلاع عليها لاحقاً.

وتعرف ياهوو أن ميزة الفلاتر مهمة للعديد من المستخدمين لذا سهلت الوصول إليها من خلال القائمة الجانبية بالتالي ليس هناك داعي من الدخول إلى إعدادات التطبيق والبحث عنها.

وحمل التحديث لتطبيق ياهوو العديد من الأمور الجيدة منها عرض الروابط التي تدرجها في رسالة جديدة بشكل بطاقة، كما بسطت من عرض الإعدادات لتسهيل تخصيص الصندوق الوارد.

ولتجنب الرسائل الإحتيالية التي تصلك وتحمل اسم شركة ياهوو وعنوان مشابه لها، فإن ياهوو ستعلّم رسائلها الصادرة عنها فعلاً بإشارة معينة لتعرف مصداقية الرسالة وتطمئن لفتحها.

ويبقى لنا أن نأمل أن توفر قوقل ميزة الفلاتر في تطبيق جي مايل أسوة بياهوو ومستخدمي بريدها.

المصدر

nexus2cee_2014-08-29-13.50.03 nexus2cee_2014-08-29-13.55.20 nexus2cee_2014-08-29-13.55.35

تعليقات عبر الفيسبوك