ويندوز 9 “ثريشولد” قادم بواجهة مودرن 2.0

واجهة مودرن ويندوز 9 ثريشولد

ربما كانت شاشة البداية “مودرن” هي ميزة متوفرة في نظام تشغيل ويندوز 8، وربما أيضًا كانت محبوبة لدى الكثيرين. لكن باعتراف الجميع، كانت من الصعب تقبلها عندما جاءت لأول مرة على أجهزة لا تدعم اللمس. وقطعت شوطًا طويلًا للحصول حتى حصلت على إعجاب الكثير من المستخدمين، وهي على وشك الحصول على المزيد من المعجبين على ويندوز 9.

تم التأكد أن ويندوز ثريشولد سيحصل على تحديث جديد لواجهة مودرن؛ لتشمل مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة التي تهدف إلى مواءمتها في المنافسة مع أنظمة التشغيل الأخرى على الأجهزة اللوحية مثل iOS وأندرويد. وسيتم إزالة سطح المكتب من الأجهزة اللوحية التي لا تحتاج إليها.

ومن أهم المميزات الجديدة هي المربعات الحية التفاعلية، التي تتيح للمستخدمين التفاعل مع المربع دون الحاجة لفتح التطبيق. كما ستدعم كل التطبيقات على عكس النظام الحالي.

ميزة أخرى هي مركز الإشعارات، لا تزال الأخبار نادرة بشأن هذه الميزة، لكننا على دراية بقدومها. فمن المحتمل أن تتشابه كثيرًا مع نظام إشعارات الموجود في ويندوز فون 8.1.

بعد ذلك هناك المساعد الصوتي كورتانا، الذي سيتفاعل أيضًا مع المربعات الحية. كذلك تحدثنا عن إزالة شريط Charms bar. وليس من الواضح هل سيكون هناك المزيد من خيارات تخصيص شاشة البداية أم لا.

ويندوز 9 ثريشولد هو ما ستراهن عليه مايكروسوفت، حيث تسعى لجعله أكثر استقرارًا مع العديد من الخصائص التي افتقدها المستخدمين في ويندوز 8.

المصدر: WinBeta


  • أحمد ابراهيم

    يمكننا معرفة نجاح أو فضل أي إصدار من إصدارات Windows حسب الصورة التالية
    http://goo.gl/GJYGd5
    (مجرد طرفة لا أكثر)

تعليقات عبر الفيسبوك