الأخبار

تحديثات هامة لخوارزمية آخر الأخبار في فيس بوك

تحدث فيس بوك بشكل دوري خوارزميتها في عرض المنشورات في آخر الأخبار، وأحياناً تعلن ما التحديثات التي قامت بها والتي يتوقع أن تؤثر على أداء منشورات المستخدمين والصفحات. واليوم هناك المزيد من التحديثات تتعلق بالروابط الأول هو بشأن المنشورات التي تشجع المستخدمين على الضغط على الروابط والثاني يتعلق بعرض تفاصيل الرابط ضمن المنشور.

celebstyleweekly-new

كثيراً ما يستخدم مدراء الصفحات أسلوب التشجيع المباشر بالنقر على رابط قصير في المنشورات من أجل الإطلاع على مزيد من المعلومات تتعلق بمحتوى المنشور. وقررت فيس بوك تخفيض أولوية مثل هذه المنشورات وإزالتها من آخر الأخبار.

وقامت فيس بوك بإستطلاع آراء المستخدمين ووجدت أن 80% من المستخدمين يفضلون أن يكون المنشور كاملاً بحيث يقررون بأنفسهم الضغط على الرابط، حيث أن المنشورات التي تحوي عنوان المقالة مع رابط لقرائتها كاملة و كلمات تشجيعية بالنقر عادة ما تحصد على معدلات نقر أعلى لكنها بنفس الوقت مزعجة للمستخدمين الذين يريدون الإطلاع على كامل محتوى المقالة على فيس بوك و وجود رابط إذا أرادوا التفاعل معها داخل الموقع.

وتعرف فيس بوك أن المنشور يشجع على النقر فقط لكسب الزيارات مع العناوين المبهرة من خلال معرفة الزمن الذي يقضيه المستخدم في قراءة المقالة. فلو ضغط على الرابط ولم يقضي وقتاً طويلاً في الموقع فإن فيس بوك يعرف أن هذه الصفحة تستخدم اسلوب تشجيعي لكسب الزيارات بدون أن يكون المحتوى مفيداً وقيّماً.

وبعدها ستعرف فيس بوك من سلوك كل مستخدم كيف يحب أن يتعامل مع المقالات، فإن كان يفضل قراءة كامل المحتوى ضمن المنشور فإنها ستعرض له هذه المنشورات بشكل أكبر من تلك التي تكتفي بوضع العنوان و الرابط.

وهناك عامل آخر ستستخدمه فيس بوك لمعرفة أي نوع من المنشورات تظهره للمستخدمين أكثر, وذلك من خلال الإطلاع على نسبة عدد الأشخاص الذين يضغطون على المحتوى مقارنة بالمستخدمين الذين يشاركوه أو يعلقون عليه مع أصدقائهم. حيث إذا ما ضغط الكثير من المستخدمين على رابط ضمن المنشور وبنفس الوقت قام عدد قليل منهم بالإعجاب بالمنشور أو التعليق عليه عندما يعود إلى فيس بوك فإن الشبكة الإجتماعية ستعرف أن هذا الرابط لا يشير إلى محتوى قيّم بالتالي يجب خفض عرضه في آخر الأخبار.

atlantic-seafood2

والتحديث الآخر المتعلق بالتعامل مع الروابط هو عندما تلصق رابطاً في منشور فإن فيس بوك يقوم بالتوجه إلى الصفحة ليضع في المنشور تفاصيل عنها مثل عنوانها و وصف قصير عن بدايتها و صورة بارزة.

culinarian-new

لاحظت فيس بوك أن الناس تفضل التفاعل مع هذه المنشورات بدون أن تعرض عنها تلك التفاصيل التي تقوم بجلبها من الموقع. لذا فإنها ستعطي أولوية أكبر للمنشورات التي تظهر روابطها كنص بدلاً من أن يقوم فيس بوك بجلب تفاصيل الرابط من صورة و عنوان و مقطتف.

لذا ينصح لمدراء الصفحات الآن عندما سينشرون تحديثات حالة تحوي منشورات أن لا ينتظروها حتى تقوم بجلب تفاصيل الرابط بل يلصقونه بشكل نصي مباشر.

وتقول فيس بوك أن الصفحات التي كانت تستخدم الأسلوب التشجيعي للنقر على الروابط بدون أن تشير لمحتوى مفيد سينخفض معدل وصول منشوراتها للمستخدمين خلال الشهور القليلة القادمة.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى