مايكروسوفت تخطط لصنع قطعة بث مثل كروم كاست

surfacemiracast.0

قطعة الكروم كاست واحدة من أنجح منتجات قوقل التي تنوي فيها غزو غرف المعيشة، وهذا النجاح أثار غيرة مايكروسوفت التي تريد أن تصنع منتج مشابه له مخصص لمستخدمي ويندوز.

واستطاع موقع Windows Phone Daily أن يعثر على مستند رسمي تقدمت به مايكروسوفت إلى هيئة الإتصالات الإتحادية FCC يصف منتج يدعى Miracast وقد تطلقه لاحقاً تحت علامة سيرفس كما في الصورة أعلاه رقمه HD-10 يحمل إمكانية الإتصال عبر الواي فاي و منفذ HDMI و مأخذ USB من أجل الطاقة وهذه العناصر تعد أساسية في أي جهاز بث أو قطعة مثل الكروم كاست.

microsoft-mobile-miracast-dongle-hd-10-wifi

كما عثر على تفاصيل تكمل منتج مايكروسوفت القادم في قاعدة بيانات منتجات اتحاد Wi-Fi حيث يصف المنتج HD-10 بأنه يقوم ببث ما يعرض على شاشة هاتف أو كمبيوتر المستخدم إلى شاشة التلفاز.

ويبدو أن الإطلاق الأولي لقطعة مايكروسوفت لن تأتي بمزايا معقدة إضافية مثل إمكانية تجميع الوسائط المتعددة من مختلف المصادر لعرضها بشكل متسلسل. بالإضافة إلى أن جهاز مايكروسوفت يعمل وفق مبدأ يشبه الند للند حيث يتم البث من جهاز إلى جهاز، بينما كروم كاست يمكنها البث من السحاب.

ومن شهادة المواصفات أعلاه نلاحظ أن نظام تشغيل القطعة سيكون لينكس.

من المثير للإهتمام أن تدخل مايكروسوفت هذا المجال بجهاز تصنعه بنفسها حيث أن البث من ويندوز فون أو ويندوز 8 أهملته باقي الشركات. توفر قوقل حزمة تطوير تطبيقات لقطعة كروم كاست ولكنها تدعم الأندرويد و iOS و تطبيقات الويب فقط. كما أن آبل توفر خدمة AirPlay لأجهزتها فقط من الآيفون والآيباد والماك.

المصدر 1 2

  • علي

    خطوة موفقه من مايكروسوفت حيث انا هناك قطعه اسمعها mircast تعمل على الوندوزفون بشكل طبيعي

تعليقات عبر الفيسبوك