تويتر تختبر عرض التغريدات المفضلة في الخط الزمني للمتابعين

BvP6S7SIAAAPfeh

لا تتوقف اختبارات تويتر لتحسين شبكتها و إضافة المزايا الجديدة لها دائماً، واليوم ظهرت لدى بعض المستخدمين في صفحة الخط الزمني تغريدات قام أصدقائهم بوضعها في المفضلة لكن تويتر قام بعرضها وكأنه تمت إعادة تغريدها إلا أنه كتب فوق التغريدة أن المستخدم حددها كمفضلة.

هذا الاختبار من شأنه أن يزيد عدد التغريدات التي ستعرض في الخط الزمني، خاصة لو كان لديك أصدقاء يضعون الكثير من التغريدات في المفضلة. وهذا الأمر بالرغم من أنه مزعج لكنه سيساعدك على اكتشاف المزيد من التغريدات المهمة والمفيدة لك. ومع افتراض أن متابعيك يضعون التغريدات الهامة فقط في المفضلة للعودة إليها لاحقاً، بالتالي سيساعدك للتعرف على محتوى هام من أشخاص لا تتابعهم، وهنا تأتيك فرصة التعرف عليهم ومتابعتهم أيضاً.

لاحظ أن هذا كله يصب في خانة زيادة التفاعل ونشاط استخدام الخدمة وعدد المتابعين وإن كان بشكل غير مباشر وهو ما تحتاجه تويتر حسب ما كشفت أرقامها الأخيرة عن المستخدمين النشطين حيث هناك 23 مليون حساب فقط للتغريد الآلي.

ونلاحظ من الصورة أعلاه أيضاً ميزة جديدة تختبرها تويتر تصب بنفس مجال عرض المزيد من التغريدات في حسابك. حيث سيظهر لك تغريدات من حسابات قام أحد أصدقائك بمتابعتها، كما في التغريدة التي ظهرت من حساب NBC News حيث أن صاحب الحساب الذي أخذ لقطة الشاشة لا يتابعه لكن أحد متابعيه يتابعه.

هناك مشكلة في أن شريحة كبيرة من المستخدمين تضع التغريدات في المفضلة كبديل عن الإعجاب بها طالما لاتوفر تويتر زر للإعجاب، لذلك لو طبقت هذه الميزة لاحقاً وعممتها على كامل الشبكة فإنه من المحتمل أن تشاهد الكثير من التغريدات التي لا تستحق أن توضع بالمفضلة للعودة إليها لاحقاً، بل فقط قام المستخدم بتفضيلها كبديل عن الإعجاب أو كإشارة بأنه شاهد التغريدة، لكنك كمستخدم آخر ستظهر في الخط الزمني لديك وهنا ستتراكم أمامك العديد من التغريدات التي نشرها أشخاص لا تتابعهم ووضعها بالمفضلة من تتابعهم.

كالعادة مع اختبارات تويتر فإنها تبدأ لشريحة صغيرة من المستخدمين ثم توسعها لشريحة أكبر وبعدها تقرر إما المضي بتطبيقها على كامل الشبكة الاجتماعية أو التخلي عنها كما حصل مع خدمة ترجمة التغريدات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك