استخدام زجاج الياقوت في آيفون 6 يرفع من سعره

iphone-5s-and-iphone-6-front-panel-larger

من الابتكارات الهامة في آيفون 6 القادم أنه سيحمل شاشة مصنوعة من زجاج الياقوت لتعطيه صلابة ومقاومة صدمات وخدوش أفضل من زجاج الغوريلا غلاس المعتاد، لكن هذه المادة ستؤدي إلى ارتفاع تكلفة صنع الجهاز بالتالي رفع سعره.

وبحسب المحلل في شركة Yole للتطوير الفرنسية Eric Virey فإن كل شاشة آيفون مصنوعة من المادة الجديدة ستكلف آبل 16 دولار وهو مبلغ أكبر من خمس مرات الشاشة المصنوعة من زجاج الغوريلا غلاس التي تكلف حالياً حوالي 3 دولارات فقط. وهذا لا يعني أن الآيفون القادم سيرتفع سعره فقط بـ 13 دولار.

واستخدمت آبل زجاج الياقوت في زر الرئيسية في الآيفون الحالي حيث يحمي حساس البصمة وتستخدمه أيضاً لحماية عدسة الكاميرا في الآيفون 5 اس. وبحسب وول ستريت جورنال فإن آبل ستستخدم نفس المادة في شاشات هاتفي الآيفون القادمين في سبتمبر.

يذكر أن آبل استثمرت العام الماضي أكثر من 500 مليون دولار في شركة GT Advanced Technologies لبناء مصنع في أريزونا لإنتاج زجاج الياقوت. وتملك آبل أيضاً براءات اختراع لتقنيات تثبيت هذا الزجاج على أغطية الأجهزة الالكترونية سواء كانت هواتف ذكية أو حتى ساعات.

وفي فيديو توضيحي نشره Marques Brownlee على قناته على يوتيوب ليظهر مدى قوة زجاج الياقوت في مقاومة الخدوش، قام باستخدام ورق الزجاج أو ما يعرف بورق الصنفرة وخدش شاشة آيفون 5 اس وطبق نفس الخدوش على زر الرئيسية وشاهد الفرق.

المصدر

  • ميم

    في اشاعات ان ابل ما راح تستخدمه

  • عبدالرحمن

    شباب مين الاقوئ شاشة الياقوت ولا شاشة غوريلا كيلسس؟

تعليقات عبر الفيسبوك