مايكروسوفت تُطوّر المساعد الصوتي كورتانا من أجل ويندوز 9

كورتانا على ويندوز 9

حتى الآن، لم تكشف مايكروسوفت عن أي معلومات حول ويندوز 9، لكن نظرًا لوجود العديد من التقارير التي تكشف تسريبات داخلية لعملاقة التكنولوجيا، تمكنَّا هذه المرة من معرفة أن الشركة تعمل على تطوير المساعد الصوتي كورتانا من أجل منصة سطح المكتب المقبلة.

ولمن لا يعلم، كورتانا متوافر فقط على ويندوز فون 8.1، وفي الوقت الحالي لا يزال في مرحلة التطوير – ألفا- على ويندوز 9، لكن لم نعلم ما إذا كان الإصدار التجريبي يعمل بصورة جيدة على ويندوز 9 أم لا.

يُعتبر كورتانا في الوقت الراهن أحد التطبيقات المُستقلّة عن ويندوز 9، لكن من المتوقع أن يتم إدراجه كتطبيق أساسي لنظام التشغيل قبل إطلاقه. ومن الواضح أيضًا أن يتكامل كورتانا مع منصة سطح المكتب كما هو الحال مع ويندوز فون.

وبمجرد تشغيل التطبيق، يمكنكم كتابة سؤال، أو التحدث إلى الميكروفون مباشرة. ولا يظهر التطبيق بكامل الشاشة، وإنما نافذة في وسطها، مع بعض التأثيرات المتحركة.

يتوقع أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق ويندوز 9 في أوائل عام 2015، لكن يبدو أنها تخطط لكشف النقاب عن الإصدار التجريبي أولًا في وقتٍ لاحق من هذا العام، الذي من الممكن أن يشمل أيضًا إصدارًا مُبكِّرًا من كورتانا.

المصدر: Neowin


تعليقات عبر الفيسبوك