شاومي تجيب على مخاوف الخصوصية بشأن خدمة رسائلها السحابية

هاتف كسياومي مي

في اليومين الماضيين، لاقت شركة شاومي الصينية بعضًا من المخاوف المتعلقة بالخصوصية. ربما لم نلحظ أحدًا ينَدَّدَ بذلك لدى الغرب سوى شركة إف- سكيور F-Secure، إلا أن هوجو بارا – نائب رئيس الشركة وموظف قوقل السابق- أطلق بيانًا للرد على هذه المخاوف التي طرحتها الشركة الأمنية.

“شركة شاومي مختصة بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، وهي ملتزمة بتوفير منتجات عالية الجودة وسهلة الاستخدام عبر الشبكة العنكبوتية. ونرى أن حماية بيانات المستخدم وخصوصيته هي على رأس أولوياتنا. ولا نقوم برفع أو تخزين معلومات أو بيانات خاصة دون إذن من المستخدمين”.

كما هو واضح، إنه ردًا على استفسارات تحيط بمنصة الشركة السحابية الخاصة بخدمات الرسائل، ويوضح بارا من خلاله كيف يتم التعامل مع بيانات المستخدم.

أول من أثار هذه المخاوف هي شركة إف-سكوير المذكورة سالفًا، حيث ذكرت في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي أن هواتف شاومي تقوم بإرسال بيانات الهاتف إلى خوادم الشركة دون وجود حسابات للمستخدمين على المنصة السحابية.

ولاقى رد بارا استجابةً عريضًة على الشبكة الاجتماعية قوقل بلس، وقد فَسَّرَ بالفعل المزيد من التفاصيل، إذا كنتم من المهتمين بالأمر، يمكنكم الذهاب إلى هناك وإلقاء نظرة.

المصدر: +HugoBarra عبر TNW


  • almousawi

    كسياومي؟! شياومي

    نصيحة أخ تامر خذ فكرة عن نظام الرومنة Pinyin

    • تستطيع أن تبحث على شبكة الإنترنت وستجد معظم المواقع تسميها كسياومي وكذلك شياومي. نظم الكتابة الصينية ليس لي معرفة قوية بها ولا تهمني كثيرًا، لكن إن أردت إثبات أنها شياومي، يُرْجَى توضيح دليل يثبت ذلك. والأمر بالنسبة لي ليس بالأهمية بمكان؛ فشركة مثلًا مثل هواوي، الكل يسميها هواوي وفي الأساس النطق السليم لها هيو-واي. المهم، أنا لم أتفرّد بكتابة كلمة كسياومي بل هذا هو المشهور عنها على الشبكة وكذا هناك من يكتبها شياومي، وإثبات كلمة واحدة من الكلمتين وإبطال الأخرى بحاجة إلى دليل، ربما أبحث عنه لاحقًا. وشكرًا.

تعليقات عبر الفيسبوك