فيس بوك تستحوذ على شركة لحماية وتشفير مخدماتها

privatecore_fb

استحوذت فيس بوك على الشركة الناشئة المتخصصة في التشفير PrivateCore للإستفادة من تقنيتها وخبرتها في التشفير وحماية مخدماتها من تهديد البرمجيات الخبيثة و الدخول غير المصرح به و البرمجيات التي تستهدف العتاد.




وتركز PrivateCore على حماية البيانات قيد الاستخدام على المخدمات بواسطة شهادات تصديق برمجية، التشفير الكامل للذاكرة لمنع سرقة البيانات المخزنة فيها، وتشفير نظام التشغيل. وتسعى تقنية الشركة vCage للحماية ضد التهديدات المختلفة مثل هجمات الإقلاع، تهديدات العتاد المتقدم، تهديدات rootkits و bootkits، هجمات سلسلة العتاد الحاسوبي، التهديدات الفيزيائية من الدخلاء.

وستستخدم فيس بوك تقنيات الشركة في التشفير لحماية مخدماتها وبالتالي حماية بيانات المستخدمين من التسرب. كما أنها ستعمل مع فريق الشركة على تطوير التقنية وتحسينها لزيادة مستوى أمانها لاحقاً.

وقال نائب الرئيس لشؤون الأمن والحماية في فيس بوك Joe Sullivan أن الناس أصبحوا يهتمون أكثر بحماية بياناتهم على الشبكة الإجتماعية، وستساعد خبرة وتقنية PrivateCore في هذا المجال. وكانت الشبكة الاجتماعية قد بدأت بتطبيق تشفير HTTPS افتراضياً لكافة المستخدمين منذ أكثر من عام.

وبحسب أرقام 2012 فإنه يقدر أن فيس بوك تملك 180900 مخدم في مراكز بياناتها الموزعة حول العالم و أمريكا.

وتأسست PrivateCore على يد Oded Horovitz و زميله Steve Weis عام 2011 وحصلت على تمويل من قوقل و VMware ولم يكشف عن قيمة الصفقة المالية.

المصدر 1 2