Xiaomi تسقط سامسونج عن عرشها في الصين

Samsung-Galaxy-S4-I9500

Xiaomi تنمو بشكل مذهل في الصين، هذه الشركة الصينية المصنعة للهواتف الذكية وتركز أكثر على السوق المحلي نمت حصتها السوقية بمعدل 240% لتتفوق على سامسونج في السوق الصيني.

وبحسب بيانات Canalys للأبحاث فإن الحصة السوقية لـ Xiaomi في الصين وصلت إلى 14% وهو ما يتفوق على سامسونج على صعيد عدد الهواتف الذكية، وهي المرة الأولى التي تهبط بها سامسونج إلى المركز الثاني في السوق الصيني منذ 2011.

واستفادت Xiaomi  من تراجع أداء سامسونج وتباطؤ مبيعاتها في الربع الماضي لتحقق تفوق استثنائي. وتتميز هواتف  Xiaomi  بأنها مزودة بمواصفات فنية عالية و مزايا قوية بأسعار تنافسية.

وكان هاتف Redmi الرخيص محرك نمو  Xiaomi  حيث يعد الجهاز الأفضل مبيعاً لدى الشركة حيث باعت منه 18 مليون وحدة بحسب المدير التنفيذي Lei Jun.

وعلى المستوى العالمي، استمرت الصين كأكبر سوق للهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الجاري حيث تمثل لوحدها 37% من شحنات الهواتف الذكية أو 108.5 مليون جهاز.

وتعد كل من سامسونج و آبل الشركات الأجنبية الوحيدة في الصين من بين أفضل 10 شركات هواتف ذكية مبيعاً، وتشكلان معاً 18% من السوق وشحنت 20 مليون جهاز خلال الربع الثاني.

وخارج الصين، فإنه في الربع الثاني تم شحن 292.4 مليون هاتف ذكي محققاً نمو 23% مقارنة بالعام الماضي و 5% مقارنة بالربع الماضي.

ولازالت سامسونج هي المسيطر على مبيعات الهواتف الذكية في العالم حيث تصل حصتها السوقية إلى 26% والتي هبطت لأدنى مستوى منذ عامين ونصف حيث كانت في الربع الماضي 31%.

وتبلغ حصة آبل السوقية العالمية 12%، وبفضل النمو الكبير في مبيعات Xiaomi في الصين تمكنت من حجز مقعد لها في قائمة أفضل خمسة شركات مبيعاً على مستوى العالم مع حصة سوقية عالمية 5%.

المصدر

  • محمد

    و الله مافهمت قبل فتره قريبه قالو سامسونج ارتفعت مبيعاتها وهذا خبر يقول انخفضت مبيعاتها ايش الهرجه

    • محمد حبش

      لاحظ أن هذا الخبر يخص مبيعات الصين، قد تكون ارتفعت المبيعات العالمية ( حسب ما قرأته انت ) لكن في الصين نزلت إلى المركز الثاني

تعليقات عبر الفيسبوك