بِت تورنت تطلق تطبيق Bleep للمحادثة الآمنة

BleepScreen

أعلنت شركة بِت تورنت الشهيرة اليوم عن إطلاق نسخة البيتا من تطبيق الدردشة BitTorrent Bleep الذي سيمكن المستخدم من إرسال المكالمات النصية والمسموعة بطريقة آمنة ومشفرة على نظام  ويندوز 7 وويندوز 8.

وذكرت الشركة أن هذا التطبيق لا يستخدم نفس المنهج التي تتبعه تطبيقات الدردشة الأخرى، وإنما ستصل الرسائل المُرسلة من قِبل المستخدم بطريقةٍ مباشرة إلى الشخص المُتَلقي دون المرور بأي مخدم آخر، وهو ما سيساعد كثيرًا الأصدقاء الذين يفضلون الاحتفاظ بمحادثاتهم الخاصة، والصحفيون الذين يبحثون عن إجراء مقابلات سرية بين السياسيين والدبلوماسين، فضلاً عن الشركات الراغبة في الحفاظ على محتوى رسائلهم من تجسس المنافسين.

bleep-chat-infographic

وتبين الصورة أعلاه الفرق بين تطبيق BitTorrent Bleep وتطبيقات الدردشة الأخرى، فمن أكبر المشاكل التي تهدد سلامة المستخدم المعلوماتية أن كل الرسائل تمر عبر خادم مركزي ثم يتم بعدها إرسالها إلى المستلم مع اتباع عملية التشفير التقليدية.

كما ذكرت بِت تورنت انها لا تسعى وراء إطلاق التطبيق إلى جني أي دخل مادي من ورائه في الوقت الراهن، بقدر ما يهمها تأمين بيانات المستخدم، ولن يضطر المستخدم غلى الدخول باسمه وبريده الشخصي كما هو الحال مع تطبيقات الدردشة الأخرى.

تستطيع الحصول على دعوى لتجربة التطبيق من خلال الرابط التالي.

المصدر 1 / المصدر 2

تعليقات عبر الفيسبوك