قريباً سيمكنك التجول قرب تمثال الحرية من بيتك

20140725_GOOGLE-slide-W7RL-superJumbo

بدأت شركة قوقل بمشروع تصوير و مسح تمثال الحرية الشهير لتوفيره في خدمة خرائطها و تعطيك امكانية القيام بجولة مقربة منه وانت في بيتك.

ومع أن نيويورك بالكامل متاحة عبر خدمة ستريت فيو لتتجول فيها من كل الزوايا، إلا أن جزيرة الحرية التي يقع عليها تمثال الحرية لم تصور من قبل عبر ستريت فيو حيث أن اجراءات الدخول إليها كانت معقدة على قوقل.

وتستخدم قوقل خمسة أجهزة متنوعة لإلتقاط صور على مساحة 360 درجة بحيث يمكنها الوصول لأصعب الأماكن والزوايا، كما تستخدم في التصوير 15 كاميرا متنوعة مركبة على عدة زوايا بالإضافة لجهاز GPS لتحديد الموقع الجغرافي مزود بنظام ليزر لقياس بعد الأجسام.

وأثناء التصوير يتم حفظ الصور البانورامية كل ثانيتين ونصف وبعدها يتم تجميعها لتشكيل صور ثلاثية الأبعاد في 360 درجة أثناء حركة الشخص الذي يحمل الجهاز المختص بالتصوير.

وتشرح نيويورك تايمز جولة التصوير حيث اخذت لقطات لمشهد البحر كما مشى على المساحات العشبية بجانب تمثال الحرية عدة مرات لأخذ صور محيطية ليمكنك المشاهدة من أي زاوية.

وهكذا قريباً سيمكن جميع مستخدمي الانترنت من مشاهدة الهدية التذكارية التي اهدتها فرنسا إلى أمريكا عام 1886 والتي تعد رمزاً وطنياً للبلاد للتعبير عن الحرية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك